الكويت تسجل أعلى نمو إقليمي على مؤشر التوظيف عبر الإنترنت


سجل مؤشر مونستر للتوظيف في الشرق الأوسط نمواً سنوياً قدره 14 في المائة مقارنة بالسنة الماضية، وأكد ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبرامج وأجهزة الكمبيوتر الأسرع نمواً بين القطاعات، بينما سجل قطاع السلع الاستهلاكية/السلع السريعة الاستهلاك، الأغذية والأغذية المعلبة، الأدوات

المنزلية، الملابس(الأقمشة) الأشياء المصنوعة من الجلد، الأحجار الكريمة والمجوهرات الأسرع في نسب التوظيف عبر الانترنت، كما ان قطاع التسويق والاتصالات(الفنون) الإبداع يواصل تصدره كل القطاعات الأخرى من حيث النمو السنوي في مجال التوظيف.

وأكد المؤشر ان الكويت تقود كل دول المنطقة من حيث النمو السنوي تليها مصر.

وقال التقرير: مؤشر «مونستر» للتوظيف هو مقياس شهري للطلب على الوظائف في منطقة الشرق الأوسط، مبني على أساس المراجعة الفعلية لعشرات الآلاف من فرص العمل التي تم اختيارها من قبل مجموعة مختارة من الشركات المتخصصة الممثلة لمواقع العمل على الإنترنت. ولا يعكس المؤشر توجهات أي جهة معلنة أو مصدر متخصص، ولكنه مقياس جمعيّ للتغيير في إعلانات الوظائف عبر القطاعات.

المدير التنفيذي لـ «مونستر.كوم» في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، سانجاي مودي، صرّح بقوله: «شهد قطاع التوظيف نموا سنوياً كبيرا في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما في القطاع المصرفي وقطاعات العقارات والهندسة والبناء، يليها قطاعا التجزئة والتعليم. كما شهد تحسناً ملحوظاً في كل من

قطاعات الصناعات التحويلية بالإضافة الى نمو في الطلب على التخصصات في مجال التسويق. كما اشارالعديد من التوقعات من قبل الخبراء الاقتصاديين الى تحسن ملحوظ في القطاع الصحي في دول الخليج العربي بنسبة تصل الى 4.7 في المائة، على الرغم من انخفاض اسعار النفط تدريجياً. فقد أصبحت اقتصادات هذه الدول تتحرك تدريجياً بعيدا عن اعتمادها الكلي على مصادر النفط، والتركيز على قطاعات اخرى مثل قطاع التجزئة، وقطاع السياحة والطيران، وقطاع الضيافة والصناعات التحويلات وعدد من القطاعات..
أضف تعليقك

تعليقات  0