مشاجرة في لندن بين رؤساء وكبار المهندسين في "البترول الوطنية"




وجه النائب عبدالله التميمي سؤالا لوزير النفط عن مشاجرة وقعت بين رؤساء وكبار المهندسين في مهمة رسمية في لندن، فيما يلي نصه:

السيد رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة وبعد،،

برجاء توجيه السؤال البرلماني التالي إلى معالي وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المحترم

( نص السؤال )

ترددت أنباء مفادها قيام خلافات حادة بين رؤساء وكبار المهندسين في شركة البترول الوطنية الكويتية المسئولين عن مشروع الوقود البيئي ،وصلت الى حد التشابك بالأيدي بينهم في لندن ،وكذلك بين آخرين منهم في الكويت يرجى احاطتنا تفصيلياً بالتالي :-

1- ما أسباب زيارة هذا الوفد الى لندن وأين حدثت الواقعه ؟ وكيف تم إنهاء المشاجرة ؟ يرجى تزويدنا بكافة المستندات ذات العلاقة .

2 - ما هي الاسس القانونية التي اتاحت لهؤلاء عقد اجتماعات مع شركات أجنبية لا تلتزم الكويت معها بعقود رسمية في مشروع الوقود البيئي حتى الان ؟ وهل حصلوا على موافقة لجنة المناقصات المركزية لعقد هذا الاجتماع ؟ يرجى تزويدنا بكافة المستندات اللازمة .

3- ما أسماء الاشخاص المشاركين بالمشاجرة ؟ وماهي سيرتهم الوظيفية والتعليمية ؟ وما هو التقييم الوظيفي لأخر خمس سنوات للمذكورين ؟ وهل تم تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة ؟ وما نتائجها ؟ يرجى تزويدنا بكافة المستندات .

4- ما الاسباب التي أدت لمشاجرة أخرى بين أشخاص آخرين منتسبين للشركة ولذات المشروع في داخل الكويت ؟ وما اسماؤهم وسيرتهم الذاتية مشفوعة بالتقييم الوظيفي لهم لأخر خمس سنوات ؟ وهل تم التحقيق في ذلك ؟ و ما هي نتائج هذا التحقيق؟ يرجى تزويدنا بكافة المستندات اللازمة .

5- ما الدور الذي قام به رئيس الشركة تجاه ماحدث ؟ وهل قام بالإبلاغ عن ذلك ؟ وهل قام بإجراءات قانونية تجاه الحادثتين و ما هيتلك الاجراءات ؟ يرجى تزويدنا بالمستندات.

6- ما هي إجراءاتكم تجاه ما حصل ؟ وهل سيتم ابقاء المذكورين في هذا المشروع الضخم؟ يرجى تزويدنا بكافة ما يلزم .

7- هل من ضمن الاشخاص المتشاجرين من كان مسؤول أو يترأس مشروع الفحم المكلسن .

مع خالص التحية ،،،

مقدم السؤال
النائب / عبدالله ابراهيم التميمي
أضف تعليقك

تعليقات  0