إعلاميان تركيان يجمعان على نجاح القمة العربية في الكويت




اسطنبول - (كونا) -- أجمع إعلاميان تركيان بارزان اليوم على نجاح القمة العربية التي استضافتها دولة الكويت على مدى يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين وعلى أهمية القرارات التي خرجت بها.

فمن جانبه قال نائب المدير العام لوكالة (إخلاص) التركية للأنباء الإعلامي إسماعيل بالي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "القمة وضعت النقاط على الحروف" مشيدا "بحكمة القيادة في الكويت ورؤيتها التي انتصرت على الخلافات وطريقة قيادتها للقمة التي اتسمت بسعة صدر كبيرة".


وقال بالي إن القرارات التي صدرت عن القمة العربية التي اختتمت أعمالها في الكويت أمس "أكدت أهمية انعقاد القمة في هذه الظروف الدقيقة والحساسة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهها الأمتين العربية والإسلامية".
بدوره أكد مدير الأخبار في قناة (أولكه تي في) الإخبارية حسن أوزتورك في تصريح ل(كونا) "نجاح القمة بفضل جهود دولة الكويت التي وفرت كل أسباب النجاح لها" مشيرا إلى أنها كانت "تاريخية واتسمت بالصراحة والجرأة".


وأضاف أوزتورك ان القيادة في الكويت رغم كل العوائق "تمكنت من اختراق بعض الأجواء العربية الملبدة" معربا عن تفاؤله الكبير برئاسة الكويت للقمة العربية هذا العام وروح التضامن التي أشاعتها دولة الكويت في هذه المرحلة العصيبة.

وخلص الى أن دولة الكويت استطاعت بالموقف المسؤول لقيادتها وبالترحيب الحار من شعبها في استضافة القمة وتوفير الظروف الضرورية استطاعت ان تصل من خلال هذه القمة الى النتائج المرجوة منوها بالتصرف الرصين في إعلان هذا النجاح.
أضف تعليقك

تعليقات  0