الكويت تحصد ثماني جوائز في مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون


حصلت دولة الكويت على ثماني جوائز اعلامية متنوعة ضمن مسابقات مهرجان الخليج للاذاعة والتلفزيون الذي انطلقت أعماله في البحرين, منها ستة برامج اذاعية وبرنامجين تلفزيونين.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة بوزارة الاعلام الكويتية الشيخ فهد المبارك الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام توزيع الجوائز ان تحقيق هذه الجوائز جاء نتيجة جهود الشباب الكويتي العاملين في الحقل الاعلامي والتي تعكس تميز افكارهم.

واضاف ان الجهاز الاعلامي بالوزارة سيعمل على بذل الجهود للمحافظة على تميز الاعمال الكويتية في شتى المجالات الدرامية والتاريخية والدينية والتسجيلية وغيرها معربا عن سعادته بتحقيق هذا العدد من الجوائز.

وهنأ الشيخ فهد قيادة الدولة المتمثلة بسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح ووزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على الانجاز والتميز الذي حازته الاعمال الكويتية على مستوى الخليج.

واعتبر ان تنظيم المهرجان مثل فرصة للالتقاء مع الاجهزة الاعلامية لدول مجلس التعاون سواء من القطاعين العام والخاص وتبادل الخبرات والتعرف على طبيعة الاعمال ما يمنح للجميع اكتساب خبرات جديدة تضاف الى الخبرات السابقة.

من ناحيته قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى ان مهرجان الخليج لهذا العام تميز بالتنافس الشديد بين الاعمال الاذاعية والتلفزيونية مما جعل دول الخليج تقترب من بعضها في النتائج الا ان الكويت مازالت في طليعة دول الخليج بالفوز بالجوائز في هذا المهرجان.

واعرب عن سعادته بالحصول على هذا القدر من الجوائز في مجالي الاذاعة والتلفزيون مهنئا بهذا الخصوص القيادات الاعلامية في الوزارة المتمثلة بوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب وجميع العاملين في قطاع الاعلام بالوزارة.

يذكر ان الاعمال التي فازت بها الكويت في المجال الاذاعي هي برنامج (لاعب نرد) في فئة الاعمال الثقافية وبرنامج (صوت السهاري) في فئة البرامج التسجيلية و(الخليفة العادل) في فئة الدراما التاريخية وبرنامج (ما تيسر) في فئة البرامج الدينية.

كما فاز برنامج (محامي الفريج) في فئة الدراما الاجتماعية وبرنامج (مباركين عرس الاثنين) في فئة الدراما الكوميدية في حين حصل مسلسلا (عطر الجنة) و (ابو الملايين) على الجوائز في فئة البرامج التلفزيونية.

وتوزعت باقي الجوائز على دول مجلس التعاون حيث حصلت السعودية والامارات على ثماني جوائز لكل منهما بالتساوي مع الكويت في حين حصلت قطر على سبع جوائز وعمان ست جوائز والبحرين خمس جوائز.
أضف تعليقك

تعليقات  0