7 تقنيات قد لا تعرفها عن سماعات «آيفون»


تحتوي سماعات آيفون على 3 أزرار تحكم قد تبقي الجهاز في جيب صاحبه، ورغم ان هذه الأزرار قد نجدها بسيطة وسهلة، لكنها تحتوي على مجموعة واسعة من أدوات السيطرة على الجهاز، لتصل الى امكانية تجاهل اي اتصال لا يحبذ المستخدم الاجابة عليه. وفيما يلي التقنيات الـ7 لسماعات «آيفون»:

1 - تشغيل وتوقيف الاغاني والفيديوهات: اضغط مرة واحدة على الزر الأوسط للايقاف ومرة اخرى لاعادة التشغيل.

2 - تقديم او اعادة الاغنية: لتقديم الأغنية، اضغط على الزر الأوسط مرتين متتاليتين، وعلى الزر الثاني بشكل مستمر، اما لاعادة الاغنية، فاضغط 3 مرات على الزر الأوسط، وبشكل مستمر على الزر الثاني.

3 - تبديل المكالمات: يمكن تبديل مكالمة واردة جديدة عبر الضغط مرة واحدة على الزر الأوسط، كما يمكن تجاهل المكالمة الواردة الجديدة من خلال الضغط المستمر على الزر الأوسط لمدة ثانيتين.

4 - التقاط صورة: يمكن التقاط صورة بسماعات آيفون عبر التطبيق الخاص بالكاميرا يصاحبه الضغط على زر رفع الصوت، لكن ذلك لا يعمل مع تطبيقات الكاميرا الاخرى مثل انستغرام.

5 - تشغيل تطبيق «سيري»:

اذا كنت تمارس الرياضة، وتحمل جهاز آيفون 4 أس، أو 5 أس يمكنك تشغيل تطبيق «سيري» من خالال الضغط المستمر على الزر الأوسط.

6 - الرد على المكالمات وانهائها: اذا جاءتك مكالمة واردت الرد عليها ما عليك سوى الضغط مرة واحدة على الزر الاوسط، ومرة اخرى بعد انهاء المكالمة.

7 - تجاهل مكالمات واردة: لا تريد الرد على مكالمة واردة، اذن اضغط باستمرار على الزر الاوسط لبضع ثوان فقط، بعدها ستسمع صوت صفارتين، وهذا يعني انه تم تجاهل المكالمة الواردة.
أضف تعليقك

تعليقات  0