طقس غير مستقر ابتداءً من مساء اليوم



توقع مدير إدارة الارصاد الجوية محمد كرم ان تشهد البلاد والمنطقة طقسا غير مستقر ابتداء من وقت متأخر من مساء اليوم ويمتد معظم ساعات نهار الغد.
وقال كرم في تصريح صحافي امس ان منخفضا جويا سيتقدم نهار اليوم السبت نحو المنطقة فتبدأ الرياح عصر ذلك اليوم بالتحول من متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وفي فترة الليل يتعمق هذا المنخفض الجوي أكثر على المنطقة فتبدأ السحب بالتكاثر تدريجيا ويصاحبها نشاط تدريجي برياح جنوبية شرقية تتجاوز سرعتها 40 كيلومترا في الساعة وتبدأ بإثارة الغبار.

وذكر انه من المتوقع غدا ان يكون الطقس غير مستقر، حيث تسيطر الرياح الجنوبية الشرقية أول النهار وتكون نشطة الى قوية السرعة وقد تتجاوز سرعتها 60 كيلومترا في الساعة تتحول تدريجيا الى شمالية غربية مع تقدم جبهة هوائية باردة نسبيا.

وأفاد بأن عدم الاستقرار هذا يؤدي الى إثارة الغبار والأتربة وانخفاض الرؤية الأفقية على معظم المناطق كما تكون الفرصة قائمة لسقوط أمطار تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق خصوصا في وقت متأخر من ليل السبت والساعات الأولى من نهار الغد.
وأضاف ان هذا الوضع غير المستقر سيكون تأثيره واضحا على أمواج البحر التي ستشهد ارتفاعا يتجاوز ست اقدام.
وأفاد بأن ادارة الأرصاد الجوية ستقوم بمتابعة آخر المستجدات على حالة الطقس وموافاة المواطنين والمقيمين بها وإصدار التحذيرات الجوية اللازمة في حينها.
أضف تعليقك

تعليقات  0