الشيخ احمد الفهد يعرب عن سعادته بتواجد القيادات الرياضية العالمية في اجتماعات (انوك)


اعرب رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) الشيخ احمد الفهد الصباح هنا اليوم عن سعادته بتواجد القيادات الرياضية العالمية وصناع القرار في الحركة الاولمبية والرياضية الدولية في اجتماعات (انوك) التي ينظمها المجلس الاولمبي الاسيوي وتستضيفها الكويت على مدى ثلاثة ايام.

وقال الشيخ احمد الفهد الذي يترأس المجلس الاولمبي الاسيوي ايضا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه مجموعة العمل المختصة بالاحداث التي ينظمها (انوك) اليوم ان اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات التي تحمل اهمية قصوى لمستقبل عمل الاتحاد وسعيه الى تطوير آلية العمل وتحديثها من خلال الفعاليات الرياضية التي يسعى الى تنظيمها مستقبلا.

واوضح ان اللجنة تضم العديد من الخبراء والقيادات الرياضية في شتى المجالات التي تحرص على تقديم خبراتها لدعم مسيرة (انوك) وتعزيز التعاون بينه وبين اللجان الاولمبية والوطنية من جهة والمنظمات والهيئات الدولية من جهة اخرى.

وذكر ان اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم استعدادات (انوك) الجارية لتنظيم دورة الالعاب الشاطئية العالمية الاولى بالتعاون مع منظمة الاتحادات الرياضية الدولية (سبورت اكورد) وكذلك بحث الالعاب التي ستضمها الدورة سواء من العاب البرنامج الاولمبي او خارجه.

واضاف انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على مختلف تفاصيل خطة تنظيم هذه الالعاب على ان يتم اعتمادها في الاجتماع المقبل المقرر عقده في يوليو المقبل في مدينة لوزان السويسرية.

وبين الشيخ احمد ان الاجتماع بحث ايضا المعاير الخاصة باختيار افضل الرياضيين في العالم سنويا لتكريمهم خلال اجتماع الجمعية العمومية ل(انوك) موضحا انه تم الاتفاق على هذه المعايير على ان يتم اعتمادها في اجتماع لوزان المقبل.

وذكر ان (انوك) سيقوم للمرة الاولى في تاريخه بتكريم افضل الرياضيين لهذا العام على هامش اجتماع الجمعية العمومية المقبلة المقررة في نوفمبر المقبل في العاصمة التايلندية بانكوك.

أضف تعليقك

تعليقات  0