5 أطعمة تحارب الألم بفعالية



هل تشعر بالالم ولكنك لا تستطيع تناول الادوية؟ تقدم لنا خبيرة التغذية جوي بوير بعض الحلول الطبيعية لتخفيف الالم دون اللجوء الى الأدوية والعقاقير الكيميائية.

تناول الطعام الجيد، يجعل الجسم أكثر صحة

قبل اللجوء الى الدواء لعلاج أوجاع مثل تصلب والتهاب المفاصل أو آلام الظهر، جرب الثلاجة في بيتك.

هناك خمسة أطعمة متوفرة في كل بيت وتساعد على قمع الشعور بالألم.

الفليفلة الحمراء

تحتوي الفليفلة الحمراء على ضعف كمية فيتامين C الموجودة في البرتقال، ويعتبر فيتامين C احد المواد الغذائية الضرورية للكولاجين (النسيج الضام الذي يساعد على مرونة المفاصل). وتشير بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين C قد يتعرضون الى مخاطر أكبر لتطوير أنواع معينة من التهاب المفاصل. بالاضافة الى ذلك: يحتوي الفلفل الأحمر الحلو أيضا على بيتا كريبتوزانتين، وهو المركب يساعد في تقليل الألم.

البطاطا الحلوة

يأتي اللون البرتقالي المشرق للبطاطا الحلوة من البيتا كاروتين، وهو مضاد أكسدة قوية يحارب الجزيئات الضارة بالخلية وتسمى الجذور الحرة.

الزنجبيل

جذر لذيذ يحتوي على مواد كيميائية تعمل بنفس طريقة بعض الأدوية المضادة للالتهابات، وتتوفر هذه المكونات المفيدة في الجذور الطازجة والبودرة على حد سواء.

مسحوق جذور الكركم

أظهرت الدراسات أن هذا التابل الأصفر، يحتوي على مركب هام مضاد للتورم وهو مركب الكركمين، الذي يساعد في تخفيف آلام التهابات عن طريق خفض المواد الكيميائية في الجسم. إذا كنت لا تحب طعم الكركم، يمكنك تناول كبسولات الكركمين.

سمك السلمون

بفضل الجرعة الدسمة من الأحماض الدهنية الاوميغا-3، يمكن لتناول سمك السلمون أن يساعد على تقليل الالتهابات عن طريق قمع انتاج الانزيمات التي تضر الغضروف. في الواقع، أظهرت دراسات متعددة أن اتباع نظام غذائي غني بأحماض أوميغا 3 يمكن أن يؤدي إلى انخفاض تورم وتصلب المفاصل.

حمية مضادة للالتهابات

الفطور

فطائر اليقطين بالزنجبيل

تقدم مع 4 بياض بيض مخفوقة مع الفلفل الاحمر.

الغداء

سلطة الدجاج بالكاري مع البازلاء الخضراء

على مجموعة من الخضار المشكلة

وجبة خفيفة

شرائح من الفلفل الأحمر و ¼ كوب من الحمص + كوب من شاي الزنجبيل

العشاء

سمك السلمون مع صلصة الهويزن


أضف تعليقك

تعليقات  0