ما هي الأطعمة التي تقلل من جمالك؟




لا شك بأنك قرأت عدد لا يحصى من المقالات عن الأطعمة التي تعزز الصحة المثلى والجمال، ولكن ماذا عن الأطعمة التي تجعلك تبدين قبيحة؟ نقدم لك اليوم قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها للحفاظ على بشرة صحية وجسم رشيق.

الدهون غير المشبعة

المشكلة: تحتوي العديد من المنتجات على هذا النوع من الدهون غير الصحية. وسبب استعمالها هو زيادة العمر الافتراضي للاطعمة، ويمكن لهذه الدهون أن تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم. والأكثر من ذلك، تميل هذه الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة إلى أن تكون خالية من العناصر الغذائية الهامة، وهذا يعني شعر، وجلد، وأظافر باهتة.

الحل : تناول الدهون الاحادية غير المشبعة فقط. وتشمل المصادر الشائعة لها السمك، وزيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات، والبذور.

السكر

لقد ارتفع استهلاك المنتجات المغلفة بالسكر على مدى العقدين الماضيين: ولكن كيف يؤثر هذا سلبا على جمالك؟ التهام السكاكر والحلويات يضعك في خطر تطوير عدد كبير من المشاكل الصحية، بما في ذلك السمنة. والأكثر من ذلك، بسبب الطريقة التي يتفاعل السكر بها مع البروتينات والألياف العضلية في الجسم، يمكن للافراط في تناول الطعام أن يؤدي إلى ترهل الجلد، والشيخوخة المبكرة. ويمكن أن يساهم أيضا في تسوس الأسنان المبكر.

الحل : تجنب المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر (خصوصا الفركتوز شراب الذرة) .

الملح

المشكلة : وفقا لدراسة دولية اجريت مؤخرا وحللت محتوى الصوديوم في بعض الأطعمة المفضلة لدينا (الحبوب واللحوم الباردة، الخ)، كانت النتائج مذهلة. يستهلك الفرد في الولايات المتحدة أكثر من ضعف الكمية الموصى بها من الملح كل يوم واحد وأي جرعة زائدة من الصوديوم تعني انك تضع نفسك في خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، فضلا عن الانتفاخ، والتشنج، وزيادة الوزن.

الحل : تقليل كمية الملح التي تضيفها إلى طعامك وقراءة المعلومات الغذائية للتأكد من أنك لا تتناول اطعمة غنية بالاملاح.

الكحول

قد لا يكون تناول كأس من الكحول أمر سيئا، ولكن الجرعات الزائدة من المشروبات الكحولية يمكن أن تنهش جسمك. فالكحول لا يسبب مشاكل في الكبد والكليتين فقط، بل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل خطيرة في الجهاز الهضمي، والنتيجة؟ زيادة الوزن، والانتفاخ، وجفاف الجلد (الذي يسبب مع مرور الوقت التجاعيد، احمرار العيون، وحتى الاكياس اسفل العيون.)

الحل : قلل كمية المشروبات الكحولية التي تتناولها.

الكاربوهيدرات

المشكلة : تعتمد أجسادنا على الكربوهيدرات لأداء العديد من المهام اليومية ( من التنفس إلى المشي) . ومع ذلك، إذا كنت تستهلك الكربوهيدرات من مصادر غير صحية مثل الطحين الابيض والارز الابيض، فأن هذه الأطعمة غنية بالدهون غير المشبعة، التي يمكن ان تضع قلبك في خطر.

الحل : تجنب الكاربوهيدات المكررة وتناولها من مصادر صحية مثل الفواكه، والخضار، والحبوب الكاملة.


أضف تعليقك

تعليقات  0