الاتحاد الوطني لطلبة دولة الكويت فرع الامارات يقيم ملتقاه السنوي


أقام الاتحاد الوطني لطلبة دولة الكويت فرع دولة الامارات هنا الليلة (ملتقى الطلبة السنوي) برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح.

واناب الشيخ سلمان الوكيل المساعد لقطاع التنمية بوزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري للمشاركة في الحفل الذي حضره ايضا رئيس المكتب الثقافي في دولة الامارات الدكتور صالح ياسين والدكتور بركات الوقيان.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية بوزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري في كلمته "يسعدني ويشرفني ان اكون بينكم اليوم ممثلا عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وان انقل لكم تحياته ودعمه اللامحدود لأنشطتكم التي نفخر بها".

واكد المطيري ان الشباب الجامعي هو ثروة الكويت الحقيقية التي استثمرتها في التعليم ومنها البعثات الدراسية منذ أمد بعيد وايمانا منها بضرورة تنوع الاختصاصات وتنمية القدرات البشرية ومواكبة التطور في جميع المجالات مما يخلق فرص عمل جديدة ويساهم في زيادة الانتاجية في كافة قطاعات الدولة ورفع مستوى جودة الخدمات التي تقدمها.

واضاف ان توجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه جاءت بانشاء وزارة الدولة لشؤون الشباب لتضع استراتيجية وطنية لرعاية هذه الفئة وتوحد بين كافة المبادرات التي كانت تقوم بها مؤسسات الدولة وتكون همزة الوصل بين الشباب والقطاعين العام والخاص بالاضافة الى مؤسسات المجتمع المدني.

واوضح ان الوزارة تسعى دائما لخدمة قضايا الشباب وتبذل الغالي والنفيس كي تعطي الفرصة للشباب لضمان مستقبل افضل مبني على العمل والانتاجية والمسؤولية والتضحية في سبيل الرقي للوطن العزيز.

من جانبه اشاد رئيس المكتب الثقافي الدكتور صالح ياسين في كلمته بالروح الوطنية لدى الطلبة وحماسهم في بذل قصارى جهدهم من اجل التسلح بالعلم والثقافة لرفع اسم الكويت عاليا.

وذكر الياسين ان المكتب الثقافي لدى دولة الامارات العربية المتحدة يشرف على 1200 طالب وطالبة موزعين على كافة الامارات مؤكدا ان اتحاد الطلبة هو حلقة الوصل للمكتب الثقافي ودعمه بالمعلومات عن كافة الطلبة وجامعاتهم.

وقال ان المكتب الثقافي الكويتي في دولة الامارات على أتم الاستعداد لخدمة الطلبة ومساعدتهم في تذليل كافة الصعوبات مع بذل قصارى جهده لتذليل أي صعوبات قد تعترض مسيرة الطلبة في دراستهم الجامعية.

وقدم الياسين التهنئة للطلبة المستجدين والمستجدات متمنيا لهم التوفيق والنجاح وأن يكونوا خير سفراء لدولتهم الكويت.

من جانب اخر اوضح رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع دولة الامارات يعقوب الزامل ان الاتحاد يسعى الى تذليل الصعوبات التي تواجه الطالب الكويتي اثناء دراسته وايصال صوته الى الجهات المعنية ومنها إبراز الصورة الحسنة للطالب الكويتي الدارس في دولة الامارات.

واشاد الزامل بدعم وزارة الدولة لشؤون الشباب للاتحاد والرعاة مؤكدا ان دعمهم سيحقق طموحات الشباب في كافة المجالات العلمية والادبية والثقافية وممارسة نشاطهم على اكمل وجه ومثمنا الدور الذي تقوم به القنصلية الكويتية والمكتب الثقافي في خدمة الطلبة في كافة المجالات.
أضف تعليقك

تعليقات  0