صور: إطلاق أول جهاز لوحي سعودي.. مُصباح



أطلق فريق شركة التقنيات السعودية “مصباح للتقنية”، بقيادة المخترع السعودي الدكتور “ياسر علي العصيفير”، أول جهاز لوحي “FanOS” بتقنية وبراءة اختراع سعودية خالصة، عالية الجودة، ومسجلة عالمياً، وذلك في فندق الفور سيزون بالرياض اليوم.
وقدم العصيفير؛ شرحاً تفصيلاً عن ميزات الجهاز السعودي الأول، الذي يدمج المتعة والترفيه بالتعليم والتربية، وصُمم ليخدم جميع الأعمار، ويستهدف بالدرجة الأولى الأطفال من عمر 6 سنوات لغاية 18 عاماً، ويهدف إلى تحويل التعليم من الطرق التقليدية إلى نظام تقني، مبيناً؛ أن حجم الجهاز 10 إنش، ومزود بكاميرا أمامية وخلفية.
وأكد المخترع السعودي؛ أنهم يعملون على إنهاء إجراءات الترخيص للانطلاق بالجهاز في السوق السعودي “ونسعى إلى أن يكون ماركة عالميه بعقول سعودية”.
وأضاف؛ بأن الهدف في الجهاز هو التعليم والانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم الإلكتروني، وسوف يعمل هذا الجهاز على نقلة نوعية في التعليم في السعودية.
وأشار “العصيفير”؛ إلى أنه ليس من المهم مكان الصنع كما يحدث في جميع شركات العالم، ولكن المهم هو الجودة والمنافسة على جميع الأصعدة؛ ليكون الجهاز باسم سعودي، والماركة عالمية.
من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة للشركة السعودية المنتجة للجهاز الجديد “محمد الغامدي”، أن جهاز FanOS هو جهاز لوحي سعودي منافس لجهازي الآي باد والجالكسي، بما يحتوي عليه من تقنية عالية ونظام تشغيل حديث، إضافة إلى مئات التطبيقات.


2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16


أضف تعليقك

تعليقات  0