نصائح للاهتمام بالحروق البسيطة




يمكن ان تحدث الحروق الطفيفة في كل الاوقات ولأي فرد من افراد العائلة، ولكن كيف نتعامل مع هذه الحروق؟ وهل نتبع النصائح التقليدية أم نقوم بزيارة الطبيب؟ في الحقيقة، الحروق البسيطة غير مخيفة ويمكن تجربة بعض من هذه العلاجات المنزلية لعلاجها ولتخفيف الالم بشكل أسرع.

الإسعافات الأولية

من اهم الامور التي يجب ان تنتبهي لها هي منع انتشار بقعة الحرق.

يمكن الوقاية من الحروق الحرارية عن طريق تغطيتها ببطانية أو رمي الماء عليه. إذا كانت ملابسك تشتعل فيها النيران، لا تركض أو تصاب بالذعر. سيؤدي ذلك إلى اشتعال نيران أخرى. أرمي نفسك على الأرض ولفي نفسك على حتى توقفي انتشار الحريق .

إذا كان الحرق باردا، يجب ان تجربي الإسعافات الأولية لتدفئة المنطقة. يمكن أن ترفعي درجة حرارة المناطق الصغيرة من الجسم على سبيل المثال العيون، والأنف، والأصابع، وأصابع القدم باستعمال مجفف الهواء الساخن أو لفها داخل ملابس خاصة أو ببساطة وضعها في ماء دافئ .

الحروق بمواد سائلة أو الحروق الحرارية يمكن أن تعالجيها عن طريق وضع المنطقة المصابة تحت ماء جاري وبارد ما يقرب من 10-20 دقيقة. لا تستخدمي الثلج على الإطلاق.

الحروق الكهربائية يمكن علاجها عن طريق فصل الشخص عن مصدر كهربائي أولا. ثم التحقق من ضربات القلب، وإذا كان الشخص لا يزال يتنفس. باشر علاج الحروق أو اطلب المساعدة إذا كنت تشعر بأن الشخص لا يتنفس .

العلاجات المنزلية للحروق الطفيفة

يمكن استخدام الملابس البارد لعلاج الحروق من أي نوع . الاستحمام المتكرر بالماء البارد أو استعمال المستحضرات المهدئة التي تحتوي على الصبار لتخفيف الألم والتورم. لا تقومي بحكة المنطقة المحترقة باستمرار. وهذا لا يسبب العدوى فقط، ولكن يمكن ان تجعل بشرتك متورمة. لا تقومي بتقشير المنطقة المحترقة بل اتركيه يتساقط من تلقاء نفسه. وهذا سوف يساعد الجلد الجديد على النمو.

أضف تعليقك

تعليقات  0