طيران الجزيرة : ارتفاع عدد المسافرين بالخطوط التي تخدم عمان وجدة والرياض والاسكندرية بشهر يناير




اظهر تقرير شركة طيران الجزيرة ارتفاع عدد المسافرين في الخطوط التي تخدم كل من عمان وجدة والرياض والاسكندرية وتسجيلها نسبة التزام بمواعيد السفر فاقت نسبتها 94 في المئة خلال شهر يناير 2014.

وقالت الشركة اليوم في تقرير حول أدائها التشغيلي لشهر يناير 2014 ان طيران الجزيرة من بين أربع ناقلات تخدم خط الكويت-عمان للشهر الخامس على التوالي بحصة تشغيلية

بلغت 39 في المئة حيث بلغت نسبة الزيادة في عدد المسافرين على خط الكويت-الرياض 43 في المئة وزيادة بنسبة 16 في المئة على خط الكويت-جدة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

واضاف التقرير أن عدد مسافري خط الكويت-مشهد ارتفع من جديد بعدما كان قد شهد زيادة بنسبة 24 في المئة في يناير 2013 مقارنة بنفس الشهر من عام 2012 حيث ارتفع عدد المسافرين في يناير 2014 بنسبة 18 في المئة مقارنة في شهر يناير 2013 واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 20 في المئة من بين خمس ناقلات أخرى تخدم الخط ذاته.

وبين أن الشركة شغلت رحلات منتظمة الى خمس مدن في مصر خلال يناير 2014 منها الاسكندرية والأقصر حيث استحوذت على حصة تشغيلية قيادية بلغت 22 في المئة على خط الكويت-الاسكندرية و70 في المئة على خط الكويت-الأقصر كما شهدت الشركة خلال الشهر ايضا زيادة بنسبة 22 في المئة في عدد المسافرين على خط الكويت-الاسكندرية مقارنة بشهر يناير 2013.

واضاف التقرير ان الشركة استحوذت أيضا على حصة تشغيلية بلغت 24 في المئة على خط الكويت-القاهرة وعلى حصة 48 في المئة على خط الكويت-أسيوط وعلى حصة 41 في المئة على خط الكويت-سوهاج.

أما على الخطوط الأخرى أفاد بأن طيران الجزيرة استحوذ على حصة تشغيلية بلغت 39 في المئة على خط الكويت-بيروت وعلى حصة تشغيلية بلغت 13 في المئة على خط الكويت-دبي وعلى حصة تشغيلية بلغت 13 في المئة على خط الكويت-البحرين.

يذكر ان مجموعة طيران الجزيرة تأسست عام 2005 وهي شركة مدرجة على سوق الكويت للأوراق المالية وتمتلك اليوم أسطولا يضم 14 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها.

أضف تعليقك

تعليقات  0