هل تناول أقراص الفيتامينات دون وصفة طبية سلوك صحي؟



من المعتاد أن يتناول الناس أقراص الفيتامينات للتعويض عن نقص التوازن الغذائي. ولكن، ما مدى آمان تناول هذه الاقراص؟ اعتاد الناس على تناول أقراص الفيتامينات المتعددة على اعتبار انها مفيدة دون ادراك انها يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية ضارة مثل قصور أو أعراض خطرة أخرى. فإنه من المستحسن التمسك بالمصادر الطبيعية للفيتامينات ضمن الوجبات الغذائية بدلاً من تناول هذه الاقراص لأن بعض الفيتامينات بجرعات زائدة ليس بالأمر الجيد للجسم.

فقط في بعض الحالات الخاصة حين يصف الأطباء أقراص متعددة الفيتامينات مع جرعات محددة لتلبية متطلبات الجسم. في حالة اقراص الفيتامينات المتعددة، ينبغي للمرء أن لا يقوم بأخذها دون تشخيص. في حال تشخيص نقص الفيتامينات من قبل طبيب يجب أن لا يستهلك المريض أكثر من عشرة أقراص فيتامينات متعددة في الشهر.

يقول الخبراء أن استهلاك الأدوية دون وصفة طبية أمر ضار. معظم الأدوية أو بعضها لها آثار جانبية لذلك فمن المستحسن أن تأخذ الأدوية دائما تحت مشورة الطبيب أو بوصفة طبية. بالرغم من أنه، عندما يتعلق الأمر بأقراص الفيتامينات، فأن عددا قليلا منها قابلة للذوبان في الماء بحيث تتجاوز نظام الجسم دون إضرار كثيرة، ولكن، تلك التي تذوب في الدهون تبقى داخل الجسم وتعتبر ضارة. لذا يفضل استهلاك الأدوية الالوباثيه حتى لعلاج المشاكل الصحية البسيطة، ولو كانت بسيطة. يجب على الكيميائيين عدم بيع أي أدوية دون وصفات طبية .

وأخيرا تذكر، لا يجب العبث بالصحة، لذا توقف عن هذه العادة من استهلاك أقراص الفيتامينات ليعيشوا حياة صحية. تذكر أن تبقي طبيبك على علم بما تتناوله من فيتاميناد وأدوية!
أضف تعليقك

تعليقات  0