"وصّلني شكراً".. شارع سعودي لا تدفع فيه الأجرة






يعرف الكثير من أهالي مدينة جدة السعودية، أحد شوارعها الجنوبية باسم "وصلني.. شكرا" والذي اشتهِر بهذا الاسم بسبب "عدم دفع الركاب الأجرة والاكتفاء بكلمة شكرا" خاصة من قبل النساء الوافدات.

وقالت صحيفة محلية إن مدينة جدة الساحلية، تشتهر بالعديد من أسماء الشوارع والحارات بأسماء مختلفة تماماً عن أسمائها الرسمية والتي غالباً ما تأتي بسبب طرفة أو معاناة سكانها أو القادمين والعابرين منها وإليها.

ومن أسماء الشوارع الطريفة شارع "وصلني .. شكراً" الذي يقع في حي "غليل" الشهير، ويحكي معاناة أصحاب سيارات الأجرة؛ بسبب عدم دفع الركاب ثمن الأجرة في هذا الشارع واكتفائهم بكلمة "شكراً".

ويرفض العديد من سائقي الأجرة المرور بهذا الشارع أو نقل الركاب إليه قبل الحصول على ثمن الأجرة لما اشتهر به على مدى سنوات بعدم دفع الركاب، في حين يعاني أصحاب السيارات الخصوصية تلويح المنتظرين بالشارع بالطلب منهم بإيصالهم أو تقديمهم في طريقهم بسبب ندرة مرور سيارات الأجرة في ذلك الشارع.

وأغلبية مَن يسلك هذا الشارع هن من النساء، وخاصة الوافدات من جنسيات أفريقية، حيث يتعللن بعدم وجود المال معهن أو يرفضن الدفع ويكتفين بكلمة "شكراً"، ويكملن طريقهن، في حين يكتفي البعض بدفع نصف الأجرة أو أقل من ذلك.
أضف تعليقك

تعليقات  0