الارصاد الجوية: حالة اخرى من عدم الاستقرار بالطقس تبدأ مساء اليوم


توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم أن تبدأ حالة أخرى من عدم الاستقرار في الطقس بالتأثير على البلاد والمنطقة اليوم حيث تتكاثر السحب وتكون الفرص مهيأة لأمطار رعدية متفرقة أحيانا وغبار مثار أحيانا أخرى.

وقال كرم في تصريح صحافي ان من المتوقع ان يشهد الطقس ابتداء من الساعات الاولى من مساء اليوم بداية حالة من عدم الاستقرار مع اختلاف الكتل الهوائية وتقدم منخفض السودان الموسمى الدافىء من جهة جنوب غرب البلاد والتقائه بالكتلة الهوائية الباردة التي اثرت على البلاد منذ امس.

واوضح ان الرياح ستتحول من متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا من 20 الى 45 كيلومترا في الساعة وتكون محملة بكميات من بخار الماء الأمر الذي يؤدي الى فرصة لسقوط امطار متفرقة قد تكون رعدية احيانا وتكون متوسطة الى شديدة على فترات مختلفة.

وذكر ان حالة عدم الاستقرار من المتوقع ان تستمر معظم ساعات يوم غد مع فرصة أكثر لاثارة الغبار خصوصا في الساعات الأولى من الصباح بسبب نشاط الرياح الجنوبية الشرقية التي تصل من 20 الى 50 كيلومترا في الساعة وتعلو امواج البحر مع انخفاض فى الرؤية الأفقية احيانا على بعض المناطق بسبب الغبار المثار والمحمول.

وقال انه ستتكاثر بعد ذلك السحب المنخفضة والمتوسطة مرة أخرى والتي تحوي سحبا ركامية قد تنشأ عنها فرصة لهطول أمطار رعدية متفرقة على البلاد تتفاوت حدتها من مكان الى آخر مضيفا ان السحب ستقل ويترسب الغبار تدريجيا وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة السرعة تخف تدريجيا وتتراوح سرعتها من 15 الى 35 كيلومترا في الساعة.

واشار كرم الى ان درجات الحرارة شهدت انخفاضا ملحوظا صباح اليوم حيث انخفضت الى ست درجات مئوية في بعض المناطق وهو انخفاض كبير مقارنة بما كانت عليه قبل يومين حيث بلغت درجات الحرارة الصغرى 20 درجة مئوية.

وتوقع ان تستمر درجات الحرارة المنخفضة نسبيا على معظم المناطق في اليومين المقبلين وتكون ما بين 9 و 11 درجة مئوية في حين تميل درجات الحرارة خلال ساعات النهار الى الاعتدال لتصل ما بين 22 و 24 درجة مئوية.
أضف تعليقك

تعليقات  0