الاتحاد الاوروبي يبحث مقترحات لتخفيف قواعد منح تأشيرة الشنغن


بحث الاتحاد الاوروبي هنا اليوم مقترحات لتخفيف قواعد منح التأشيرة المشتركة لمواطني دول العالم الثالث الذين يرغبون في زيارة الدول الاعضاء بمنطقة (الشنغن).

وقالت مفوضة الاتحاد الاوروبي للشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم في مؤتمر صحافي ان المقترح الأول يتعلق بتعديل قانون التأشيرة في حين ينص الآخر على استحداث نوع جديد من تأشيرة الدخول.

واضافت مالمستروم "اننا بالتالي نقترح خفض الفترة المتعلقة بتقديم الطلبات بشكل كبير " موضحة انه من خلال مقترحات اليوم فان القرارات المتعلقة بطلبات الحصول على تأشيرات شنغن يجب أن لاتستغرق بشكل رئيسي أكثر من عشرة ايام مقارنة بمعدلها الحالي البالغ 15 يوما.

وذكرت انها تقترح أيضا تخفيف القواعد المتعلقة بالوثائق المطلوبة وجعل عملية اصدار تلك التأشيرات متشابهة بغض النظر عن المكان الذي يتم فيه تقديم الطلب. وقالت ان العام الماضي شهد تقديم ما يزيد على 17 مليون شخص من دول العالم الثالث في جميع انحاء العالم طلبات للحصول على تأشيرات لدخول منطقة (شنغن) من بينهم 6ر6 مليون مسافر محتمل على الاقل لم يدخلوا هذه المنطقة في العام نفسه بسبب الاجراءات الطويلة والمكلفة وفقا للنظام الحالي.

واضافت مالمستروم ان تسهيل عملية اصدار التأشيرات قد يؤدي الى زيادة الرحلات الى منطقة (شنغن) بنسبة تصل الى 60 في المئة ما يمكن ترجمته الى خلق نحو 3ر1 مليون وظيفة جديدة في قطاع السياحة والقطاعات المتصلة به.
أضف تعليقك

تعليقات  0