10 علاجات طبيعية تحفز نمو الشعر



تساقط الشعر مشكلة تؤرق النساء والرجال على حد سواء، وترجع هذه المشكلة الى العديد من الأسباب المختلفة مثل العوامل الوراثية، سوء التغذية وبعض الأمراض. وبغض النظر عن سبب تساقط الشعر فهناك العديد من العلاجات الطبيعية لتحفيز نمو الشعر مرة أخرى.

فقط اتبعي النصائح الطبية التالية لتحفيز نمو شعرك مرة أخرى.

تساقط-الشعر1- التقليل من الدهون الحيوانية:
تأتينا هذه النصيحة من الباحثين اليابانيين. فقد وجدوا ان زيادة انتاج الدهون من فروة الرأس قد يكون سبباً لعدم نمو الشعر وتناول الدهون الحيوانية بكثرة يسهم في ذلك.

2- تناول كميات كافية من الأحماض الدهنية الأساسية:
من المصادر الغنية بهذه الأحماض، الجوز وبذور الكتان والأسماك والأفوكادو.

3- تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس باستخدام زيت الروزماري (اكليل الجبل) العطري:
أضيفي بضع قطرات الى زجاجة الشامبو الخاصة بك أو الأفضل من ذلك، إضافة بضع قطرات من إكليل الجبل إلى زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بشكل منتظم.

4- تناول الأطعمة الغنية بالحديد:
الحديد ضروري أيضا لنمو الشعر ويمكن العثور عليه في العسل الأسود، والخضروات الورقية الخضراء، الكراث، والكاجو، والفواكه المجففة والتين والتوت. ولضمان امتصاص الحديد تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامين C أو المكملات الغذائية.

5- تعزيز إنتاج الكولاجين مع الفيتامين C:
الكولاجين يحيط جدائل الشعر ولكن مع التقدم في السن يقل الكولاجين، مما يتسبب في زيادة تكسر الشعر. أفضل وسيلة لتعزيز الكولاجين هي الحصول على المزيد من الفيتامين C. وتشمل الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين C، الحمضيات والفراولة والفلفل الأحمر. كما يمكنك تناول مكملات الفيتامين C بكل أمان.

6- تعزيز انتاج البيوتين Bioton:
البيوتين عامل أساسي لفروة رأس صحي وبالتالي نمو أكثر وأقوى للشعر. وتشمل المصادر الغذائية الغنية بالبيوتين: المكسرات، الأرز البني، والشوفان.

7- حافظي على شعرك من التكسر مع الفيتامين E:
الفيتامين E هو عامل هام لتغذية الشعر التالف ومنع التكسر. كما أنه يحفز الجسم على تصنيع الكيراتين داخل جدائل الشعر للحد من التكسر. يمكنك تناول المكملات الغذائية للفيتامين E بمعدل 400 وحدة دولية يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

8- تجديد بصيلات الشعر مع الفيتامين B المركب:
100 ملغ يوميا من مكملات الفيتامين B المعقدة التي تتضمن البيوتين والفيتامين B6 يمكن أن تقلل من ترقق الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية الى فروة الرأس وتجديد بصيلات الشعر.

9- علاج الأمراض التي تسبب سقوط الشعر وخاصة قصور الغدة الدرقية.

10- استخدام محلول الأمونيا:
قومي باذابة ملعقة كبيرة من الأمونيا (النشادر) في 240 ملليتر من الماء وضعية في بخاخ واستخدميه يومياً على فترة الشعر، ولاحظي الفرق في خلال أسابيع قليلة.


أضف تعليقك

تعليقات  0