البترول العالمية تحصل على "الأيزو بي سي أم" لتصبح الاولى بين مثيلاتها في الشرق الاوسط




اعلنت شركة البترول الكويتية العالمية حصول مكتبها الرئيسي على شهادة (الأيزو) في معيار إدارة استمرارية الأعمال (بي سي أم - 22301) لتصبح الاولى بين مثيلاتها من الشركات النفطية في الشرق الاوسط التي تحصل على هذه الشهادة.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان حصول الشركة على هذه الشهادة يجعلها هي الرائدة من بين

الشركات النفطية في الشرق الاوسط التي تحقق هذا الانجاز وتشهد لها (الأيزو) بتطبيقها لهذا المعيار الذي يعد خطوة كبيرة ضمن تبني مفهوم الحد من مستوى المخاطر.

واكد الرشيدي التزام الشركة بتبني معيار الأيزو (22301) الخاص بإدارة استمرارية الأعمال ومواصلة العمل به لافتا الى ان الشركة وقعت رسميا على بيان السياسة العامة للأيزو الخاصة بهذا المعيار.

واضاف ان حصول الشركة على هذه الشهادة يؤكد جاهزيتها التامة للادارة والتعامل بحرفية عالية مع أية مخاطر غير متوقعة وهو ما يدعم سمعة الشركة التجارية ويعزز ثقة الزبائن بها.

وحول طبيعة معيار الايزو (22301) افاد الرشيدي بانه يزود الشركات بإطار ونظام عمل لتحسين الاستجابة في حالة حصول أعطال غير متوقعة والتي يمكن أن تهدد وتعرقل سير

الأعمال التجارية مبينا ان الأخطار غير المتوقعة تشمل الكوارث الطبيعية والظروف المناخية القاسية أو الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية غير المستقرة والتي قد تؤدي إلى انقطاع العمل في مقر الشركة.

وذكر ان معيار الأيزو الجديد يساعد على التعامل مع إدارة أثار تلك المخاطر بفعالية وضمان نجاة وبقاء واستمرارية الأعمال وتكمن أهمية هذا المعيار باتباعه لنهج يعد ويخطط بشكل استباقي لآليات عمل تعمل على تقليل أثر الحوادث بدلا من مجرد رد الفعل عند وقوعها.

من جهته اوضح مشرف لجنة معيار الايزو الجديد في شركة البترول الكويتية العالمية خالد يوسف الحجي ان التعاون بين إدارة تكنولوجيا المعلومات ومجموعة إدارة المخاطر الشاملة في الشركة كان له الأثر الكبير في إيصال هذا المشروع وتتويجه بالتوقيع بين الشركة والأيزو.

ولفت الحجي الى ان العمل على تأسيس نظام (إدارة استمرارية الأعمال) بدأ في أول العام الماضي وبدأت نتائج هذا العمل تخرج الى حيز التنفيذ في يونيو الماضي إلى أن أوفينا بنجاح بمتطلبات الحصول على شهادة الأيزو الخاصة بهذا المعيار (22301) معتمدة على نتائج تدقيق من خارج الشركة مؤخرا.

واضاف "أسسنا نظام إدارة ضمان إمكانية استمرارية الأعمال وحصلنا على اعتراف وشهادة الأيزو الخاصة بهذا المعيار في وقت قياسي" مشيرا الى انه بعد حصول المكتب

الرئيسي على شهادة الأيزو في هذا المجال فإن إدارة الشركة تعتزم إعداد وتطوير برنامج وجدول زمني من أجل حصول مختلف أفرع الشركة والوحدات التشغيلية أيضا على هذه الشهادة
أضف تعليقك

تعليقات  0