مجلس الامة يوافق على عدد من الرسائل الواردة خلال جلسته التكميلية


وافق مجلس الامة اليوم على طلب رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية تكليف ديوان المحاسبة بتزويد اللجنة ببيان احصائي بكل القضايا التي رفعت ضد جهات الدولة الخاضعة لرقابة الديوان والتي صدرت فيها احكام قضائية نهائية خلال السنوات الخمس الاخيرة.

وشمل الطلب المقدم من رئيس لجنة الميزانيات خلال مناقشة المجلس بند كشف الأوراق والرسائل الواردة توضيح القضايا التي كسبتها تلك الجهات وخسرتها وما تحملته الخزانة العامة من اعباء نتيجة لخسارتها وكذلك بالقضايا المرفوعة ضد جهات الدولة المختلفة وما زالت منظورة أمام القضاء مع توضيح الطلبات في كل قضية ومرحلة التقاضي وتفويض اللجنة في تكليف ديوان المحاسبة مباشرة بتزويدها بالبيانات واجراء الدراسات المتعلقة بأعمالها.

كما وافق المجلس في جلسته العادية التكميلية على طلب رئيس لجنة التحقيق المكلفة بفحص عقد محطة الزور الشمالية المرحلة الاولى يطلب فيها تمديد عمل اللجنة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ تشكيلها.

ووافق ايضا على طلب النائب فيصل الكندري بتكليف لجنة الشؤون التشريعية والقانونية انجاز تقريرها عن الاقتراح بقانون في شأن تنظيم جمع السلاح خلال اسبوعين تمهيدا لاحالته للجنة الشؤون الداخلية والدفاع على ان تنجز هذه اللجنة تقريرها خلال مدة شهر مع منح هذا الاقتراح بقانون صفة الاستعجال لينظره المجلس بعد بند الاوراق والرسائل الواردة في جلسة 13 مايو المقبل.

كما وافق على طلب النائب محمد طنا العنزي بتكليف لجنة الظواهر السلبية بدراسة ظاهرة العنف من جانب خدم المنازل للكشف عن أسبابها واقتراح الاجراءات اللازمة لمواجهتها على ان تقدم اللجنة تقريرها خلال شهر من تاريخه.

ووافق المجلس على طلب رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي بإحالة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عادل الخرافي بشأن زيادة الميزانية المقررة للاندية الرياضية الشاملة الى لجنة الشباب والرياضة البرلمانية للاختصاص طبقا لنص المادة 58 من اللائحة الداخلية.

ووافق على طلبي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في سحب تقرير اللجنة بشأن ايجارات العقارات واحالة المرسوم بشأن قانون انشاء بيت الزكاة الى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية.

كما وافق على طلب رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية بتكليف اللجنة التشريعية تقديم تقريرها حول الاقتراحات المتعلقة بتنمية الموارد خلال شهر والموافقة على طلب رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية بتكليف اللجنة دراسة العوائق التي تواجه الاندية الرياضية.

ووافق المجلس على اقتراح رئيس المجلس بتقديم قانون حماية البيئة بعد طلبات رفع الحصانة النيابية.
أضف تعليقك

تعليقات  0