تحويل البنك التجاري من تقليدي الى بنك يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية




وافقت الجمعية العامة للبنك التجاري الكويتي على تضمين جدول اعمالها بندا يقضي الى تحويل البنك التجاري من تقليدي الى بنك يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية بعد ان حاز البند موافقة اغلبية المساهمين الحاضرين في الاجتماع.

وقال رئيس مجلس الادارة في البنك التجاري الكويتي علي الموسى في تصريح للصحافيين على هامش الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك التي عقدت بحضور نحو 85 في المئة من المساهمين ان الاقتراح بتحويل البنك الى بنك اسلامي كانا مفاجئا الا انه يجب تطبيق رغبة المساهمين.

واضاف الموسى ان تضمين المقترح في جدول اعمال الجمعية العامة والتصويت عليه لا يعنى ان البنك سيتحول تلقائيا الى بنك اسلامي بل ان العملية تحتاج الى موافقات عدة ودراسات متعددة وفترة طويلة للتنفيذ في حال الحصول على كل الموافقات.

وذكر حصول البنك على موافقة الجمعية العمومية على اصدار سندات ثانوية بقيمة 120 مليون دينار في صورة سندات ثانوية مقومة بالدينار الكويتي وبفائدة متغيرة ياتي في اطار

تمويل اي خطط توسعية قد يقوم بها البنك مستقبلا اضافة الى مواكبة متطلبات اتفاقية (بازل3) مضيفا ان اصدار هذه السندات لايمثل زيادة راس المال للبنك الذي يعتزم زيادة راس ماله في المستقبل القريب.

وفي كلمته اثناء الجمعية العامة للبنك قال الموسى ادارة البنك حرصت على تطبيق الحوكمة بين كل العاملين وعلى مختلف المستويات وترسيخ مفاهيمها كي تصبح بمرور الوقت جزءا أساسيا من ثقافة الادارة وحاكمة لسلوكها أفرادا وجماع
أضف تعليقك

تعليقات  0