أطعمة تضر صحة شعرك وتمنعه عن النمو


الصحة الداخلية للجسم هى التى تنعكس إما بالسلب أو الإيجاب على صحتنا الخارجية ومظهرنا العام وصحة ونضارة البشرة والشعر، والصحة الداخلية السليمة تتم من خلال تناول أطعمة مفيدة ونظام غذائى صحى وسليم، وكما أن هناك أطعمة هامة تحافظ على صحة الشعر وتساعد فى إعادة بناء بصيلاته ونعومته وإطالته، فهناك أيضاً العديد من الأطعمة الضارة على شعرك، التى تمنع نموه السليم وتَحول بينه وبين النعومة والصحة واللمعان.

لهذا قدمت لكِ فى هذا المقال أهم الأطعمة الضارة التى تؤثر على صحة شعرك بالسلب لتتجنبيها تماماً او تقللى إستهلاكك منها إذا كان لابد من تناولها لتحظى بشعر حى وطويل فى أسرع وقت.

المشروبات الغازية

لن تتخيلى ان بشربك للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين والمواد الصناعية، أنك بذلك تساهمين فى جفاف شعرك تماماً وتزيدين من تجعيدات شعرك، لذا قللى المشروبات الغازية وتناولى الماء أكثر .

السكر

تناول السكر أزيد من الحد قد يعرقل إمتصاص جسمك للبروتين المهم لبناء الشعر ونموه، وأيضاً كثرة تناول السكر في حميتك اليومية قد يتسبب فى انخفاض معدلات فيتامين A المهم للشعر الصحي، لذا حاولى قدر الامكان تقليل السكر الابيض من طعامك والحد منه للمعدل الصحى الذي لا يتجاوز 8 ملاعق صغيرة باليوم أو إستبداله بالمحليات الطبيعية.

الملح

هل تعلمين ان رشة الملح الاضافية على طعامك قد تؤثر سلبياً على طول شعرك وسُمكه؟ فجميع الابحاث أكدت أن الصوديوم الزائد بالجسم يتسبب فى تساقط الشعر وخفته، لذا المرة القادمة فكري قبل تناول المخللات او رشة الملح الاضافية على طعامك .

الدقيق الأبيض

عادة ما تتجاهلى منتجات الدقيق الابيض عند اتباعك لحمية غذائية أو لتفقدى الوزن ولكن هل تعلمين انه يتسبب فى تساقط شعرك أيضاً؟ فكل المنتجات المصنوعة من الدقيق الابيض بمجرد هضمها تتحول الى سكر فيتسبب ذلك فى تكسير الشعيرات وضعفها مما يؤدى لتساقطها،لذا فحاولى التقليل منها قدر الإمكان او حتى تحصلى على الشعر الذى تحلمين به.

حمية خالية من الدهون

ان كنت ممن يحافظون على إتباع حمية خالية من الدهون تماماً، فأنتى بذلك تأذين شعرك وتقضين على حيويته ولمعانه، فشعرك بحاجة لدهون الاوميجا -3 والدهون الغير مشبعة الصحية، ليحافظ على حيويته ولمعانه وبالتالى سيؤثر على نموه.


أضف تعليقك

تعليقات  0