الاشغال : مبنى القوات الخاصة من اكبر مشاريع الوزارة وكلف 56 مليون دينار


قال وكيل قطاع الإنشاءات في وزارة الأشغال العامة المهندس طلال الأذينة ان مشروع مبنى القوات الخاصة التابع لوزارة الداخلية الذي تسلمته الوزارة بصورة جزئية يعد أكبر مشاريع الوزارة مبينا انه كلف نحو 56 مليون دينار.

واوضح الاذينة في تصريح للصحافيين خلال جولة في المشروع برفقة الوكيل المساعد للخدمات المساندة في وزارة الداخلية اللواء الدكتور عيد بوصليب أن المشروع تعثر لأسباب تعود إلى المقاول مشيرا الى انه مع نهاية الشهر الجاري سيتم تسلم 50 في المئة من المشروع.
واضاف أن هناك مشاريع كبرى يتم إنشاؤها لوزارة الداخلية منها مستشفى الوزارة الذي سيكون بطاقة استيعابية قدرها 500 سرير في منطقة الصباح الصحية مبينا انه خلال الشهر الجاري ستعقد الاشغال اجتماعا مع وزارة الداخلية لاختيار فكرة تصميم المشروع وطرحه في نهاية العام.

من جانبه قال اللواء بوصليب ان مشروع مباني القوات الخاص يمثل اضافة كبيرة الى البنية التحتية لوزارة الداخلية ويلبي الاحتياجات الأمنية ويخدم الضباط وضباط الصف.
وذكر أن هناك مشروعا اخر خاصا بمدرية الأمن في محافظة مبارك الكبير الى جانب مشاريع خاصة بإدارة الهجرة في جميع المحافظات الست والفحص الفني ومراكز الشرطة مبينا انه خلال ثلاث سنوات لن يكون هناك مبنى مستأجر لوزارة الداخلية.

على صعيد آخر جال الاذينة وبوصليب على مبنى كلية الشرطة الجديد في منطقة الشويخ واطلعا على مرافق المشروع وابديا بعض الملاحظات عليه.
وشدد الاذينة على ضرورة تطبيق اللوائح والنظم المتبعة مع بعض المقاولين الذين تأخروا في تسليمهم للمشاريع مبينا انه سيتم استبعادهم من المشاريع المستقبلية التابعة للوزارة الى حين ثبوت عدم مسؤوليتهم في عملية التأخير.

وذكر أن مشروع كلية الشرطة سيتم تسليمه إلى وزارة الداخلية خلال الأسبوعين المقبلين بعد أن وصلت نسبة الانجاز فيه إلى 98 في المئة موضحا أن المشروع كان يفترض تسليمه قبل عام لكن الاوامر التغييرية أدت إلى التأخير.
واضاف ان تكلفة مشروع كلية الشرطة بلغت 45 مليون و500 الف دينار ويشتمل على جميع الخدمات التي يحتاج اليها المتدربون في هذه الكلية.
من ناحيته قال المدير التنفيذي في الشركة العالمية للمباني المهندس نظير دنان ان مشروع مبنى القوات الخاصة عبارة عن مدينة متكاملة أنشئت على مساحة تقارب 700 ألف متر مربع ويحتوي على 52 مبنى تشمل سكنا للضباط والجنود.

وأضاف ان المشروع يتضمن ثمانية مبان رئيسية يتسع كل مبنى منها ل300 ضابط وعسكري الى جانب مبنى رئيسي للقيادة العامة ومبنى لنادي الضباط ومسرح ومركز ثقافي ومستوصف ومسجد وصالة متعددة الأغراض ومسبح أولمبي ومبان تعليمية واخرى للتدريب العسكري ومخازن ذخيرة وميادين رماية ومبنى خاص للتدريب على اقتحام الطائرات.
أضف تعليقك

تعليقات  0