التمارين في الماء الدافئ تعالج الضغط المرتفع




بينت بحوث جديدة أن التمارين الرياضية التي تتم داخل حوض سباحة دافئ يمكن أن تكون علاجاً جذرياً لضغط الدم المرتفع، حيث وجد العلماء أن التمارين التي تعرف باسم "أكوا أيروبيك" الساخنة بإمكانها علاج آلاف المرضى الذين لا يستجيبون لأدوية ارتفاع ضغط.
تبينت هذه النتائج بعد تجارب علاجية نجحت في علاج الضغط المرتفع لدى المرضى بعد ممارسة التمارين الرياضية 3 مرات أسبوعياً في ماء درجة حرارته 32 مئوية، بحسب صحيفة "دايلي ميل".
يعتقد العلماء أن درجة الحرارة هي العنصر الحاسم في هذه الطريقة العلاجية، حيث لم تحقق التمارين الرياضية التي أجريت في ماء درجة حرارته 27 مئوية فائدة إلا قليلاً.
يتسبب ضغط الدم المرتفع في حوالي نصف النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
يمكن خفض الضغط المرتفع لدى بعض المرضى من خلال تقليل كمية الملح الذي يتناولونه، وممارسة المزيد من التمارين الرياضية.
لكن الكثير من مرضى ضغط الدم المرتفع يحتاجون إلى علاج بالأدوية يستخدمونه طوال حياتهم. ومع ذلك تصل نسبة المرضى الذين لا يستجيبون إلى الأدوية إلى 30 بالمائة، ونتيجة لذلك يعانون النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
وعلى الرغم من أن التمارين الرياضية من أفضل وسائل خفض الضغط المرتفع، إلا أن الكثير من المرضى من كبار السن، أو يعانون السمنة والتهاب المفاصل ولا يستطيعون أداء التمارين. لذلك يعتبر أداء التمارين في ماء دافئ من الحلول الجيدة والمريحة لهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0