"برشلونة" يعلن رسميا انه سيطعن بعقوبة "فيفا"



أعلن نادي (برشلونة) الاسباني لكرة القدم انه سيقدم طعنا بالعقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عليه بحرمانه من اجراء الصفقات خلال فترتي الانتقالات المقبلتين باعتباره خالف لوائح الانتقالات المتعلقة باللاعبين القاصرين.
وقال النادي في بيان على موقعه الالكتروني أمس انه سيقدم الطعن لمحكمة التحكيم الرياضية وسيطالب بالتدابير الاحترازية المناسبة لضمان حقوق النادي، ومن بينها حقه في ضم لاعبين خلال موسم الانتقالات المقبل.
وذكر النادي 14 نقطة سردها على انه "يضمن بها بشكل كامل حقوق اللاعبين القاصرين، وان نموذج (لا ماسيا) للناشئين مثال يحتذى، وانه يضمن للاعبين حقوقهم كاملة"، مشيرا في هذا السياق الى انه "يساعد عائلات الكثير من اللاعبين على نموهم واندماجهم الاجتماعي".
وأكد ان "نموذج (لا ماسيا) يتضمن برامج تعليمية وتأهيلية ويوفر للاعبين القصر أماكن الإقامة ويغطي مصاريفهم ويقدم لهم الرعاية الصحية والاستجابة التامة لاحتياجاتهم وتطورهم الرياضي"، لافتا الى ان "النادي يمثل أشخاصا بالدرجة الأولى قبل الرياضيين".
ورأى ان "(فيفا) لم يأخذ بالاعتبار تلك النقاط بل اتخذ عقوبات متجاهلا الوظائف التعليمية والتربوية التي يقوم بها النادي تجاه لاعبيه"، موضحاً ان "النادي سحب تراخيص عدة لاعبين منذ أن فتح (فيفا) ملفات البحث في هذا الشأن، وانهم لم يشاركوا بعد ذلك في أي مباريات رسمية لكنهم استمروا في البرامج التعليمية والتأهيلية التي يقدمها النادي حرصا منه على ألا يعانوا من عواقب اجتماعية رغم عدم مواصلتهم اللعب"، ومشددا على ان "كل لاعبي نادي برشلونة يتمتعون بوضع نظامي إداريا".
ولفت البيان الى ان "15 ألف لاعب قاصر في منطقة (كاتالونيا) مسجلون في الاتحاد الاسباني لكرة القدم وانهم سيكونون جميعا في وضع غير قانوني وفق لوائح (فيفا) لأنهم ولدوا خارج الحدود الاسبانية".
أضف تعليقك

تعليقات  0