ما هي أسوأ الأطعمة التي يمكن أن تأكلها؟



هل تحاول خسارة الوزن ولكن مع ذلك لازلت تكافح مع الوزن الزائد ؟ قد يكون السبب اسلوبك الغذائي.

السمن الصناعي

من المفارقات العجيبة أن المارجرين لاقى شعبية لأن الناس كانوا يختارونه كبديل صحي للزبدة الدهنية. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو ان المارجرين غني بالزيوت المهدرجة (الدهون غير المشبعة) والتي يعرف عنها أنها تسبب السرطان، والسكري، وأمراض القلب، وأكثر من ذلك.

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة، مثل الهوت دوغ، السجق، واللحوم الباردة، تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون و الصوديوم. استهلاك هذه المنتجات بشكل منتظم ( عدة مرات في الأسبوع ) يمكن ان يضعك في خطر الاصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، والسرطان.

الصودا والمشروبات المحلاة الأخرى

هل تريد انقاص وزنك؟ غالبا ما ينصحك الاطباء بالتوقف عن تناول الصودا. ولكن الصودا ليست مجرد مصدر قلق للسمنة. فالصودا يمكن ان تسبب تلف الكلى، والسرطان، وارتفاع ضغط الدم.

الأطعمة” قليلة الدسم “

لسنوات عديدة، تم ملئ رفوف المحلات التجارية بمنتجات تحمل علامة ” قليل الدسم”، ومع ذلك استمر الشعب الامريكي بزيادة الوزن. لماذا؟ لأن هذه الأطعمة قليلة الدهون تحتوي على دهون غير مشبعة وهي سيئة لقلوبنا ومستويات الكولسترول، كما انها غنية بالسكريات التي تستعمل للتعويض عن فقدان النكهة.

المايونيز

حسنا، لا تخدع نفسك بالاعتقاد أن المايونيز غذاء صحي، فهو ليس كذلك. تحتوي ملعقة واحدة من المايونيز على 90 سعرة حرارية، 10 غرام من الدهون، و 90 ملغ من الصوديوم.

الطعام المجمد

كلنا نحب الراحة بعد العودة من العمل وتناول وجبة ساخنة. وبالرغم من ان بعض الشركات المصنعة للوجبات الجاهزة حاولت ابتكار خيارات صحية، الا ان معظم هذه الوجبات يبقى مرتفعا بشكل استثنائي بالسعرات الحرارية والصوديوم.

أضف تعليقك

تعليقات  0