أطعمة تجنبها عندما تعاني من الصداع


هل تعاني من الصداع المزمن، الأمر الذي يعيق قدرتك على مواصلة مهامك اليومية، قد يكون السبب هو الإجهاد المتواصل، أو عدم حصولك على القدر الكافي من النوم، ولكن هل تعلم أنه قد يكون السر في تناولك بعض الأطعمة التي تزيد من إحساسك بالصداع، بل إن هناك بعض الأطعمة التي قد تصيبك بالصداع.

أن نحو 30? من أسباب المعاناة من الصداع تحدث بسبب الطعام الذي نتناوله.

الكافيين

على الرغم من أن هناك بعض الناس، قد يلجئون إلى المشروبات الغنية بالكافيين للتخلص من الصداع، فهناك آخرون يسبب لهم الكافيين الصداع، أو يزيد منه.
فلتلاحظ تأثير تناولك القهوة أو الشاي، فإن وجدت عدم تأثيرهما عليك عند إصابتك بالصداع، فهذا يعني أنها تسبب لك الصداع أو تزيد من حدته، وعليك تجنبه تناول أي مشروبات تحتوي على الكافيين عند إصابتك بالصداع.


الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على مادة "الثيامين" التي تعزز إحساسك بالصداع، ومن هذه الفواكه الزبيب والتين والأفوكادو والخوخ الأحمر والبابايا
ولتتجنبها عند إصابتك بالصداع، ويمكنك وقتها تناول الفواكه الطازجة، مثل الكرز والتفاح والخوخ والمشمش.


الشوكولاتة

تعد الشوكولاته من أكثر الاطعمة التي تسبب الصداع، أو تزيد من حدته عند الكثيرين، لأنها غنية بأحماض الثيامين الأمينية.


الأجبان

هناك بعض أنواع الأجبان تحتوي على الثيامين، مثل (الشيدر، الجبن الأبيض الطري والبروفولوني)، والتي يجب تجنبها عند الشعور بالصداع


الايس كريم

يتسبب الأيس الكريم، وكذلك المشروبات المثلجة في تجميد الدماغ، ونتيجة لذلك تتسبب في تحريك المشغلات العصبية التي تتسبب في شعورك بالصداع، والحل هو إما تجنبها، أو تناولها ببطء.


أضف تعليقك

تعليقات  0