3 توابل طبيعية لخفض معدل السكر في الدم



3 توابل طبيعية لخفض معدل السكر في الدم


يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم باستمرار إلى مشاكل صحية متعددة، منها تلف الأعصاب وأمراض الكلى. قد يحدث ارتفاع السكر في الدم بشكل مزمن إذا كان الجسم يقاوم الأنسولين، أو إذا كان لديك مرض السكري.
ويتزايد الاهتمام بالتوابل كوسائل لخفض معدل السكر في الدم لفائدتها الكبيرة. إليك أهم التوابل التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، لكن بعد استشارة طبيب،

الزنجبيل..
يستخدم الزنجبيل في الطعام، وقد استخدم منذ آلاف السنين في الأغراض الطبية، حيث كان يعرف بقدرته على تخفيف اضطرابات المعدة ومحاربة أعراض البرد. يمكن للزنجبيل أيضًا أن يخفض من مستويات السكر في الدم، لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه مع الأدوية؛ لأن الجمع بينهما يمكن أن يخفض السكر بمعدلات غير مرغوبة.

القرفة..
بينت عدة دراسات حديثة تأثير القرفة على خفض مستويات السكر في الدم، حيث أظهرت التجارب أن القرفة تقلل مستوى السكر لدى مرضى السكري من النوع2، أو من لديهم مقدمات السكري. من التفسيرات لدور القرفة أنها تحاكي عمل الأنسولين.

الكركم..

الكركم هو العنصر الرئيسي في مسحوق الكاري، يضفي لونًا ذهبيًّا على الطعام، ويحتوي على عدة مركبات نشطة أهمها مادة الكركمين. وقد وجد الباحثون أن الكركمين يؤدي إلى خفض مستويات الجلوكوز، وأنه يمكن أن يكون عنصرًا مساعدًا في خفض مستويات السكر في الدم، لكن لا تزال الحاجة إلى مزيد من الدراسات حول استخدام الكركم في علاج السكري.

كيف تستفيد من التوابل؟

تناول هذه التوابل ضمن نظامك الغذائي قد يكون فعالًا مع تبني نمط حياة يتضمن ممارسة التمارين الرياضية والحركة بانتظام. إذا كان لديك مقدمات السكري، أو تم تشخيص حالتك باعتبارها إصابة بمرض السكري لا بد من العمل مع الطبيب واختصاصي التغذية لإدارة السكر والتحكم فيه، والحفاظ على مستوياته صحية في جسمك، ويمكنك الاستفادة من التوابل الطبيعي في عملية إدارة مستويات السكر في الدم.
أضف تعليقك

تعليقات  0