"الجهاز المركزي": 5938 عدلوا أوضاعهم حتى نهاية مارس الماضي


اعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم ان 5938 فردا من المقيمين بصورة غير قانونية عدلوا اوضاعهم منذ انشاء الجهاز عام 2011 حتى نهاية مارس الماضي.

وقال مدير ادارة تعديل الاوضاع في الجهاز المركزي العقيد محمد الوهيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم تعديل أوضاع 4416 فردا الى الجنسية السعودية و619 فردا الى الجنسية السورية و490 فردا الى الجنسية العراقية و62 فردا الى الجنسية الايرانية و46 الى الجنسية الاردنية فضلا عن 295 فردا تم تعديل أوضاعهم الى جنسيات أخرى.

وأضاف العقيد الوهيب ان الجهاز المركزي مستمر في تقديم حزمة من الامتيازات لمن يتقدمون بإجراءات تعديل أوضاعهم منها حصولهم على اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد والتعليم المجاني والضمان الصحي وبطاقة تموين للأسرة.

واشار الى أن هؤلاء يمنحون أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين اضافة الى اعفائهم من شرط الراتب عند استخراج رخصة القيادة إلى جانب عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى.

وذكر أن نجاح عملية تعديل الاوضاع تقوم على التنسيق المستمر والمثمر بين الجهاز المركزي مع كل من ادارة مباحث الهجرة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وشدد الوهيب على ان إجراءات تعديل الاوضاع وتحديد الجنسية تتم بناء على جواز سفر صحيح.

ودعا العقيد الوهيب الراغبين في تعديل أوضاعهم الى التوجه لمكتب الجهاز المركزي في ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير أو مراجعة مقر الجهاز بمنطقة العارضية حيث تتوفر امامهم كافة التسهيلات التي تيسر عليهم اتمام الاجراءات لتسوية اقامتهم وتوفيق أوضاعهم مع قوانين الاقامة السارية في البلاد.
أضف تعليقك

تعليقات  0