سفارة الكويت في لندن تشدد على ضرورة التزام المواطنين بنوع التأشيرة الصادرة لهم


أصدرت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة اليوم عددا من التوجيهات والارشادات للمواطنيين الكويتيين الراغبين في زيارة بريطانيا سواء بهدف السياحة او العلاج.

وقال السكرتير الاول في السفارة مشعل المضف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه يتوجب على المواطنين الراغبين في زيارة بريطانيا الالتزام بنوع التأشيرة الصادرة لهم من قبل السفارة البريطانية لدى الكويت منعا لخضوعهم للمساءلة القانونية.

وأوضح المضف انه لوحظ خلال الفترة الاخيرة قيام عدد من المواطنيين الكويتيين بالدخول الى بريطانيا بهدف العلاج بتأشيرات سياحية اضافة الى الطلبة الذين يلتحقون بمعاهد اللغة بهذا النوع من التأشيرات عوضا عن التأشيرة الصحيحية وهي الدراسية.

واضاف ان وزارة الداخلية البريطانية تملك حق ترحيل من يدخل بريطانيا بسمة دخول غير المصرح له بها داعيا الجميع الى احترام الاجراءات والقوانين البريطانية.

وذكر ان لموظفي الجوازات البريطانية الحق في سؤال اي شخص يرغب في دخول بريطانيا بإبراز تذكرة طيران ذهاب واياب مشيرا الى ترحيل السلطات البريطانية مؤخرا لعدد من المسافرين القادمين من الكويت بسبب حجزهم تذاكر ذهاب فقط.

ولفت المضف الى ان "لكل دولة تشريعاتها وقوانينها الواجب احترامها وهذا حق سيادي لجميع الدول".

على صعيد متصل دعا المضف المواطنيين الكويتين الموجودين في بريطانيا لأغراض السفر المختلفة الى أخذ الحيطة والحذر من اللصوص الذين يتنكرون بملابس مشابهة للباس الشرطة البريطانية ويقومون بالطلب من السياح الأوراق الثبوتية وبطاقات السحب الآلي.

وأوضح انه قد تم تسجيل عشرات القضايا في مختلف أقسام الشرطة البريطانية من قبل مواطنيين كويتيين تعرضوا للاحتيال من قبل هؤلاء الأشخاص وتم سرقة اغراضهم الشخصية داعيا المواطنين في حال سؤالهم عن الاثبات الشخصي الطلب من السائل هويته التي تثبت عمله في الشرطة والطلب منه الاتصال لطلب سيارة الشرطة ومرافقته لاقرب قسم للشرطة مع ضرورة الاتصال بالسفارة لتتابع الموضوع.

وحذر المواطنيين أيضا من شراء اي أرض في بريطانيا يتم الاعلان عنها سواء من قبل شركات في الكويت او حتى في المدن البريطانية على انها اراض تجارية ويتفاجئون لاحقا انها مخصصة للزراعة فقط.

واشار الى تسجيل عدد من الحالات التي تقدم بها عدد من المواطنيين بشراء اراض على انها تجارية واكتشفوا لاحقا انها أراض زراعية بعد وعود هذه الشركات لهم شفهيا بقرب تحويلها لتصبح صالحة للسكن.

وأكد المضف ضرورة عدم قيام المواطنين بإتمام اي عملية شراء من دون أخذ استشارة قانونية من محامين معتمدين داعيا اياهم الى عدم التردد بالاتصال بالسفارة في لندن والتي تعمل على مدار ال24 ساعة على هاتف رقم 02075903400 لتقديم اي مساعدة لازمة لهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0