الأثري يطالب باستقلالية "التطبيقي" ويعلن قبول 15 ألف طالب وطالبة وفقاً للخطة السنوية




اعلن مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري، ان «الهيئة ملتزمة بخطة القبول السنوية، حيث سيتم قبول 15 ألف طالبا وطالب، ولن نتجاوز الطاقة السنوية».

وأشار الأثري، الى أن «الهيئة في الوضع الحالي قادرة على القبول، ولكن ستواجه مشاكل كثيرة في آلية الشعب المغلقة والجداول الدراسية وغيرها، لذلك فان سياسة وزير التربية والتعليم العالي أحمد المليفي الجديدة هي فتح باب التعيينات لأعضاء هيئة تدريس جدد، وذلك لايجاد اساتذة لمعالجة النقص الموجود».

وكشف الأثري عن وجود آلية جديدة وهي الجداول المركزية لأعضاء هيئة التدريس وستكون جاهزة في شهر سبتمبر المقبل، بحيث ستكون الجداول مثبته عن طريق الادارة العليا للهيئة بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل..

وطالب الأثري بضرورة اعتماد قانون استقلالية الهيئة، «حيث يعتبر من أهم القوانين التي تخدم العملية التعليمية والادارية في مختلف قطاعات الهيئة ويحقق الاستقلالية في اتخاذ القرارات المالية والادارية وغيرها من الأمور الفنية التي تصب لصالح الهيئة، لذلك نسعى بكل الطرق الى اقراره، لاسيما وان الهيئة تعاني من امور كثيرة، والهيئة ليست وزارة وانما مؤسسة تعليمية تحتاج الى اتخاذ قرارات تنفيذية سريعة في المشاريع وغيرها من الأمور، فقانون استقلالية الهيئة يمنحنا حرية التحرك بشكل سريع فعدم وجوده يؤخر مشاريعنا الى سنوات
أضف تعليقك

تعليقات  0