تعرف على فوائد خليط العسل وعصير الليمون


كثيرا ما نسمع بوصفات سحرية من مكونات بسيطة تعالج الزكام، وتخفف الاحتقان، وتطهر الكبد، ولكن من أشهر هذه الوصفات شراب الليمون والعسل في كوب ماء دافئ، فما حقيقة فعالية هذا الوصفة البسيطة وهل هي حقا مذهلة كما يدعي البعض؟

فوائد شراب الماء الدافئ الممزوج بالعسل وعصير الليمون: يساعد على تطهير الكبد – الكبد هو الجهاز الرئيس الذي يساعد في تنقية الجسم . هذا المزيج، يساعد في الحفاظ على الكبد وينقيه من السموم الحرة.

الكبد هو المسؤول الأساسي أيضا عن إنتاج البروتين والحفاظ على عملية الهضم، لذلك فمن الضروري أن نتاكد من نظافة الكبد وفعالية وظيفته. يساعد على فقدان الوزن – هذا المزيج كما قلنا سابقا يساعد على تطهير الكبد والذي بدوره يزيل السموم من الجسم. وعندما يصبح الجسم خالِ من السموم، يتعزز الأيض، ويبدأ الجسم بالعمل بشكل أفضل بكثير مما يحرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر.

الفيتامينات والمعادن – استهلاك شراب العسل والليمون كل صباح يزود جسمك بدفعة هامة من الفيتامينات والمعادن الأساسية. يحتوي شراب العسل والليمون على فيتامين C وفيتامين B ، والمغنيسيوم، و الكالسيوم، والفوسفور. يمكنك اضافة الزنجبيل للوقاية من الامراض أيضا ولكن يجب استشارة الطبيب اذا كنتِ حامل.

أضف تعليقك

تعليقات  0