الطريجي يسائل وزير الداخلية عن تجنيس البدون والقيود الامنية


تقدم النائب د.عبدالله الطريجي بحزمة أسئلة الى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بشأن البدون ..

وفي ما يلي نص السؤال:

1- كم عدد غير محددي الجنسية (البدون) من العسكريين الذين شاركوا في الحروب العربية في أعوام 1967 و 1973 وحرب تحرير الكويت ؟

2- كم عدد غير محددي الجنسية (البدون) من الشهداء المعتمدين لدى مكتب الشهيد ،وما اسباب عدم تجنيسهم وعدم مساواتهم بذوي الشهداء الذين تم منحهم شرف الجنسية الكويتية ؟

3- كم عدد غير محددي الجنسية (البدون) الذي عليهم قيود أمنية ، وما أنواع القيود الأمنية ؟

4- كم عدد غير محددي الجنسية (البدون) من الذين لا يستحقون الجنسية ، وكيف سيتم التعامل معهم مستقبلا ؟

5- ما هي أعداد وأسماء غير محددي الجنسية ممن يحملون إثباتات رسمية تفيد بانتمائهم لدول أخرى وما سبب عدم تطبيق الإجراءات القانونية بحقهم ؟

6- في حالة دخول أي من الوافدين بصورة مشروعة وإنتهاء مدة إقامته أو إنتهاء مدة الزيارة ، ما هي الإجراءات القانونية المتبعة ، ولماذا لم تطبق على من أدعى أنهم بدون ؟

7- ما هو الوضع القانوني لأبناء الكويتية (المطلقة - الأرملة) والصادر لهم قرار بمعاملتهم معاملة الكويتي حتى بلوغ سن الرشد والذين لم يعدل وضعهم مما يفتح الباب لإنضمامهم إلى فئة غير محددي الجنسية .

8- يرجى موافاتنا بأعداد وأسماء أبناء الكويتيات ممن صدر لهم قرار بمعاملتهم معاملة الكويتي وبلغوا سن الرشد ووضعهم لم يتغير .

9- يرجى تزويدنا بأعداد وأسماء من سُحبت جنسياتهم من المواطنين خلال الخمسة أعوام الماضية مع بيان أسباب سحب الجنسية .

10- ما هو الوضع القانوني لمن سحبت جنسياتهم من المواطنين وما زال مقيماً في الكويت ، وما هي الآلية المتبعة لمعالجة وضعهم حتى لا ينضموا لفئة غير محددي الجنسية .

11- يرجى تزويدنا بأعداد وأسماء الكويتيين بالتجنيس ممن ارتكبوا أفعالاً توجب سحب جنسياتهم بحسب المادة (13) من قانون الجنسية ولم تطبق بحقهم المادة المذكورة .

12- هل هناك عسكريين من منتسبي (وزارة الداخلية - الدفاع) وعلى رأس عملهم ومسجل عليهم قيود أمنية ؟ وفي حال الإجابة بنعم فما هي المبررات .
أضف تعليقك

تعليقات  0