"اعادة الهيكلة": اعداد خطة تدريبية شاملة لخدمة جميع العاملين بالقطاع الخاص


اعلن الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي اعداد البرنامج لخطة تدريبية شاملة بغية تأهيل وتدريب مختلف الشرائح من الباحثين عن عمل في القطاع الخاص.

وقال المجدلي في تصريح صحافي اليوم ان الخطة تهدف ايضا الى تدريب من هم على رأس عملهم الشخصي الخاص فضلا عن تدريب الطلبة في فصل الصيف لتأهيلهم للعمل لدى مؤسسات وشركات القطاع الخاص من اجل تغيير مفاهيم وقيم العمل عندهم.

وذكر ان المقر الجديد ل(اعادة الهيكلة) في منطقة الرقعي تمت تهيئته لاستقبال المتدربين في دور خاص اعد لاقامة جميع الدورات التدريبية مضيفا ان المقر الجديد وما يمتلكه من امكانات يعد بمثابة "نقلة نوعية في مجال التدريب بعد ان اصبح رافدا ثانيا بعد التعليم في تطوير وتنمية العنصر البشري".

واوضح ان التدريب الذي يسبق عملية التوظيف له اهمية كبيرة في تنمية وتأهيل الباحثين عن العمل كما اصبح الداعم الاساسي للنجاح المهني وتطوير وتنمية الشباب الكويتي لتحقيق الاهداف الوطنية في تنمية القوى العاملة الوطنية.

وقال ان (اعادة الهيكلة) قام بإعداد وطباعة دليل البرامج التدريبية الذي يضم حزما تتعلق بمهارات العمل في القطاع الخاص وقوانين العمل وقيم العمل الانتاجية والسيرة الذاتية واكتشاف الميول الى جانب ما يتعلق بالمهارات المهنية والتواصل الفعال وخدمة العمل ضمن الفريق والمهارات الكتابية ومهارات التخطيط.

وافاد بأن دليل البرامج التدريبية يضم ايضا ما يتعلق بالمهارات الاجتماعية والمشكلات واتخاذ القرار وادارة الوقت ومهارات التفكير والتفاوض والاقناع والتعامل مع الآخرين اضافة الى المهارات القيادية وكيفية تأثيرها على الآخرين وفن التحفيز وادارة التغيير والمهارات القيادية والادارية.
أضف تعليقك

تعليقات  0