الغانم يؤكد وجود تنسيق بين المجالس النيابية الخليجية في المحافل الدولية


قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم هنا اليوم ان المجالس النيابية في دول مجلس التعاون تحظى بمكانة مرموقة وعالية مؤكدا وجود تنسيق بين تلك المجالس في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

واضاف الغانم في تصريح صحافي بعد مباحثاته على رأس وفد برلماني مع رئيس مجلس الشورى العماني خالد المعولي ان هناك طفرة نوعية في العلاقات بين المجالس النيابية والشورى في دول مجلس التعاون.

واشار الغانم الى ان المنطقة تمر بمرحلة دقيقة تتطلب التكاتف والتعاون والتنسيق المستمر.

وحول المباحثات مع المعولي قال الغانم ان اللقاء بحث الاستعدادات لعقد اجتماع اللجنة المشتركة بين المجالس البرلمانية والشورى الخليجية في عمان في اطار السعي "لتقريب التشريعات" بين دول المجلس.

واعتبر ان زيارته على رأس وفد برلماني لمسقط تعكس العلاقات المتميزة بين البلدين ومشاعر الشعوب التي تمثلها المجالس البرلمانية.

ونقل الغانم تحيات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله الى جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

واعرب عن الشكر والتقدير لرئيس مجلس الشورى العماني وللعمانيين على حسن الضيافة والاستقبال مؤكدا ان الزيارات بين البلدين ستتكرر لمزيد من التنسيق.

وقام الغانم والوفد المرافق بجولة في مبنى مجلس عمان الذي يضم مجلسي الدولة والشورى حيث اطلع على القاعات والتجهيزات واليات التصويت والعمل في المجلس.

واشاد الغانم بالمبنى الذي حاز اعجاب اعضاء الوفد البرلماني الكويتي معتبرا انه "تحفة معمارية رائعة وفريدة".

وقال ان المبنى من اجمل مباني البرلمانات في العالم ويعكس التراث المعماري العماني والاسلامي بتناسق جميل.

يذكر ان الغانم بدأ زيارة الى مسقط امس على رأس وفد برلماني يضم النواب الدكتور يوسف الزلزلة وراكان النصف وحمود الحمدان وعبدالله التميمي والدكتور خليل عبدالله وسعدون العتيبي والدكتور محمد الحويلة والامين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري.

ومن المقرر ان يلتقي الوفد البرلماني في زيارته لمسقط في اطار جولة تشمل المانيا بكبار المسؤولين العمانيين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
أضف تعليقك

تعليقات  0