خطوات بسيطة لراحة العين وتحسين النظر



أكد الطب الصيني التقليدي على قوة العلاقة بين الكبد وصحة العين، لذا عند تعرض الكبد إلى زيادة كمية السموم به يؤدي ذلك لإلحاق الضرر بالجذور الحرة في

 الأعضاء والأنسجة الخاصة بالجسم ومنها شبكية العين، مما قد يؤدي لانهيار الأنسجة السليمة بها، وبالتالي يؤثر سلباً على الرؤية، كما أن نقص الدم في

الكبد يمكن أن يسبب ضبابية الرؤية، وقصر النظر، جفاف العيون، لذلك لابد من إزالة السموم من الكبد كعنصر هام لتحسين البصر بشكل طبيعي.

وأوضح موقع “أندر جراوند هيلث” أن تناول الكثير من الخضراوات النيئة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة و”الكاروتينات” يساعد على حماية العين وتحسين الرؤية، ومن هذه الأطعمة الجزر والبطاطا والسبانخ والقرنبيط والشمام والمشمش، وكذلك الأطعمة التي تحتوى على الزنك مثل، بذور القرع والفاصوليا ولحم البقر والدجاج، بالإضافة لتناول الأطعمة التي تعزز وظائف الدماغ وتحميها من الأمراض مثل، السالمون والأفوكادو وزيت جوز الهند المكسرات.

ويقدم الموقع مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لتحسين الرؤية والحفاظ على سلامة العين، وهى:

تمارين العين

- التركيز

ضع إبهامك أمام عينيك - على بعد 15 سم- وحاول التركيز معه، ثم بعد دقيقة أو دقيقتين ركز على أي كائن أبعد من إبهامك بحوالي 3 متر، وفي نفس الإتجاه، بعد ذلك أعد التركيز على إبهامك مرة أخرى، وحاول القيام به مع كل نفس تأخذه، لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق.

- تقريب الأجسام

اجلس بشكل مستقيم في وضع مريح، ثم مد ذراعك مع رفع إبهامك والتركيز معه، ثم قربه إلى عينيك مع الحفاظ على التركيز، ثم حرك الإبهام على طول ذراعك، كرر هذا التمرين لمدة 5 دقائق.

- استخدام راحة اليد

وهي وسيلة فعالة جداً لإعادة الرؤية عندما تصبح عينيك متعبة والرؤية غير واضحة.

افرك راحة يديك مع بعض لمدة 3 إلى 4 دقائق، حتى تشعر بالدفء، ضعها على عينيك في وضع شكل كوب، كما لو أن أصابعك تستريح على الجبهة، وابق عينيك ثابتة وتأكد من أن الضوء لن يمر ما بين الأصابع، ثم انظر إلى الظلام داخل يديك واشعر بدفء راحة يديك، وكرر ذلك عدة مرات.

- تقليب مقلة العين

هذا التمرين يرخي عضلات العين مما يساعد على تحسين تدفق الدم في المناطق المحيطة للعين، وزيادة مستوى الأكسجين، وبالتالي تحسين الرؤية.

اغمض عينيك وقلب مقلة العين في اتجاه عقارب الساعة وبعد ذلك بعكس اتجاه عقارب الساعة، كرر ذلك من 10 إلى 15 مرة.
أضف تعليقك

تعليقات  0