السلطات المصرية تلقي القبض على صحفي آخر للجزيرة بتهمة "التحريض على العنف"



قالت قوات الأمن المصرية إنها ألقت القبض على صحفي يعمل لدى شبكة الجزيرة الاخبارية القطرية يدعى عبد الرحمن شاهين في مدينة السويس ووجهت له تهمة التحريض والمشاركة في أعمال العنف.

ولم يؤكد المتحدث باسم الجزيرة أن شاهين يعمل لدى الشبكة ومقرها الدوحة، بحسب وكالة رويترز.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصادر أمنية قولها إن شاهين يواجه اتهامات بـ"التحريض علي العنف وبث أخبار من شأنها تضليل الرأي العام".

وأفادت المصادر ذاتها أن شاهين كان قد صدر ضده 9 أوامر ضبط و إحضار في قضايا تتعلق بالتحريض علي العنف خلال اشتباكات اندلعت بمحافظة السويس خلال الشهور الماضية.

وتقول السلطات إن شاهين عضو بجماعة الإخوان المسلمين، التي أعلنتها الحكومة منظمة "إرهابية"، كما أنه تم فصله من جامعة الأزهر لتورطه فيما يعرف بقضية "ميليشيات الأزهر" عام 2005.

وأصدر حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان بيانا قال فيه إن "شاهين اختطف من أحد شوارع محافظة السويس". وحمل الحزب قوات الأمن مسؤولية سلامة الصحفي.

ويأتي اعتقال شاهين كأحدث حلقة في سلسلة ملاحقة صحفيي الجزيرة القطرية في مصر حيث تتهمهم السلطات بنشر أخبار كاذبة ومساعدة منظمة إرهابية في إشارة إلى جماعة الإخوان.

ويحاكم حاليا 20 من صحفيي الجزيرة بينهم 12 غيابيا بالتهم السابق ذكرها.

وكانت منظمات وهيئات إعلامية كررت مطالباتها السلطات المصرية بالإفراج عن الصحفيين المحتجزين ومن بينهم الاسترالي بيتر غريتسه، المراسل السابق لبي بي سي، الذي اعتقل وآخرون في ديسمبر / كانون الأول الماضي.


أضف تعليقك

تعليقات  0