بريطاني يسافر بجواز سفر صديقته بالخطأ دون أن ينتبه أحد



اكتشف بريطاني بمحض الصدفة، أنه عبر من نقاط تفتيش الجوازات بين بريطانيا وإسبانيا مستخدماً جواز سفر صديقته، الذي التقطه بالخطأ، دون أن ينتبه أحد موظفي المطارين! وغادر “باربر نيل”، البالغ من العمر 50 عاماً، مدينة “بريمنجهام” البريطانية، برفقة أصدقائه متجهاً إلى مقاطعة “أليكانتي” الإسبانية، على متن خطوط “مونارك” البريطانية، للاحتفال بعيد ميلاد صديق آخر لهم في إسبانيا.

 وفور وصول الأصدقاء إلى الأراضي الإسبانية، وبعد مرورهم من وحدات التأكد من صحة البيانات بمطار “أليكانتي”، بدأ الأصدقاء يقارنون صور بعضهم البعض في جوازات السفر، على سبيل المزح، ليكتشف “نيل” أنه غادر بلاده بجواز سفر صديقته! واضطر “نيل” أن يطلب من صديقته أن ترسل له جواز السفر الخاص به عبر شركة “خدمة الطرود المتحدة”، بعد أن أبلغ المختصين بالمطار عن الواقعة، إلا أن الشركة أرسلت الجواز إلى برلين بدلاً من إسبانيا، مما تسبب في تأخر “نيل” عن رحلته 24 ساعة.

ومنحت خطوط “مونارك” الجوية “نيل” رحلة عودة مجانية إلى بلاده، قبل أن تجري تحقيقاً في الحادث، وطالبته بتحديد الموظف المسئول عن مروره من الجوازات ليتم إيقافه عن العمل لخرقه الإجراءات الأمنية، غير أنه رفض الإبلاغ.
أضف تعليقك

تعليقات  0