4 فوائد جديدة للبطاطا.. أهمها إزالة الصدأ



نتفق جميعا أن البطاطا تؤكل مقليةً أو مشويةً أو مسلوقةً وأنها لذيذة الطعم، لكن ماذا إذا أخبرتك أن هناك بعض الوظائف الأخرى التى تقوم بها البطاطا فضلا عن تناولها كطعام، وذلك طبقا لما نشره موقع Hadethmisr"" الإلكترونى:

1. يمكنك بالبطاطا إزالة الصدأ، وذلك من خلال تقطيع حبّة بطاطا إلى مرّبعات متوسطة الحجم ثم وضعها على الصدأ من دون فرك أو مجهود، فالأحماض الموجودة فى هذا الخضار كفيلة بامتصاص صدأ المعادن بشكل سريع.

2. تخلصك من آلام الحروق، بدلاً عن معجون الطماطم ومعجون الأسنان وغيرها من المواد المؤذية للحروق والثلج والمياه وغيرها، يمكنك الاستعانة بقطعة بطاطا مقشّرة، فإن رطوبتها تخفف آلام الحروق من الدرجة الأولى، حيث إن التركيبة المضادة للجراثيم الموجودة فيها تسرّع عملية الشفاء.

3. تستخدم منظف للأوانى الفضية، وذلك بعد سلق البطاطا، فيمكنك استخدام المياه المتبقية من السلق فى تنظيف وتلميع الأوانى الفضّية من دون استعمال المواد الكاشطة.

4. تقاوم تجاعيد البشرة، فيمكنك بالبطاطا محاربة التجاعيد والدوائر السوداء تحت العينين، من خلال مزيج من البطاطا المهروسة والمخلوطة بعصير الليمون ثم وضع الخليط على الوجه لمدّة 20 دقيقة.


أضف تعليقك

تعليقات  0