المدعج: الانتهاء من لائحة "صندوق المشاريع الصغيرة" قريباً


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج على أهمية الطاقات الشبابية التي تتشكل على صورة مشاريع صغيرة ومتوسطة في التنمية الاقتصادية الكويتية.

وأضاف الوزير المدعج في تصريحات للصحافيين عقب افتتاحه "السوق المفتوح" المتخصص في المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأن الكويت تولي اهتماماً كبيراً للشباب المبادر، مشيراً إلى أن "هذا السوق دليل على اهتمام ورعاية الدولة لإبراز الطاقات الابداعية الكامنة في الشباب الكويتي".

وأشار إلى أن "السوق المفتوح" تجربة ناجحة لضم المواهب الكويتية تحت سقف واحد، مشددا على ضرورة أن تكون هناك مراكز لترويج المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كل مناطق الكويت وتعميم هذه التجربة على كل المحافظات قريباً.

وقال المدعج بأن الوزارة بصدد الانتهاء من اللائحة التنفيذية للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مبيناً بأن تلك المشاريع دعامة رئيسية في هيكل الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن "السوق المفتوح" يعطي الفرصة لكل مشروع صغير في عرض منتجاته بأقل تكلفة ممكنة وبأسعار رمزية طوال العام ما يرفع عنهم معاناتهم في التكلفة العالية التي كانت تواجههم عند المشاركة في المعارض التجارية.

وأكد المدعج على دعم واستقطاب كافة إدارات الوزارة للمبادرات الشبابية، داعياً كل من لديه فكرة أو مشروع من الشباب الكويتي ويعتقد في نجاحه ألا يتردد في المشاركة في "السوق المفتوح".

يُذكر أن "السوق المفتوح" يفتح أبوابه كل سبت من كل أسبوع وعلى مدار العام من الساعة 9 صباحاً حتى الـ 9 مساءً في أرض المعارض برعاية وإشراف وزارة التجارة والصناعة وشركة معرض الكويت الدولي.
أضف تعليقك

تعليقات  0