10 نصائح ضرورية لصحة الرجل في منتصف العُمر



يحتاج الرجل لمزيد من الاهتمام بصحته، خاصة أن الرجال أقل استعداداً للذهاب إلى الطبيب من النساء. أحياناً ما تعتني الزوجة والأخت بصحة الرجل أكثر من اعتنائه بنفسه، لذلك من المفيد معرفة أهم النصائح الضرورية للصحة بعد بلوغ منتصف العمر:

الوزن الصحي. من المفيد للرجل الانتباه لوزنه، خاصة بعد بلوغ الـ 40، يمكن إدخال تعديلات بسيطة على نمط الحياة اليومي، بداية من تقليل بعض الوجبات، خاصة التي تحتوي على المقالي، والاهتمام بالمشي كل يوم بعد تناول العَشاء.

قوس قزح. عليك تنويع الأطعمة التي تتناولها خاصة الخضروات والفاكهة، بحيث تأكل كل يوم مجموعة من الأطعمة الملونة بألوان قوس قزح.

الماء. لا يتناول كثير من الرجال والنساء ما يحتاجه الجسم من الماء. يجب الحفاظ على ترطيب الجسم، واصطحاب زجاجة ماء في السيارة، وتناول حوالي 8 أكواب من الماء يومياً.

استعادة اللياقة. لاشك أن ممارسة الرياضة ضرورية في كل الأعمار، لكن يجب أن تصبح جزء من البرنامج اليومي عند منتصف العُمر، وينبغي ممارسة الألعاب في الهواء الطلق مثل المشي والركض وركوب الدراجات، فإذا لم يسمح الطقس بذلك داوم على الذهاب إلى صالات الرياضة.

هدئ أعصابك. الضغوط هي أكثر ضرر صحي نتعرض له، حيث يؤدي التوتر إلى آثار مدمرة على صحة القلب. يمكن أن يؤدي التوتر والإجهاد إلى مجموعة واسعة من الآثار الصحية السلبية. عليك بالتماس أساليب الاسترخاء، من تأمل، وصلاة، وأنشطة تبعد الضغوط عن ذهنك.

رفع الأوزان. يعتبر رفع الأوزان أفضل طريقة لبناء العضلات، وتحسين التمثيل الغذائي بالنسبة للرجال.

التواصل. أظهرت الأبحاث أن العلاقات الوثيقة مع الآخرين تدعم الصحة بشكل مؤثر. عليك الحصول على نزهة أسبوعية، والتحدث مع الناس ودعم الروابط الاجتماعية.

إغلاق العين. تتفشى ظاهرة الحرمان من النوم بشكل خطير في مجتمعاتنا الحديثة. يجب أن تحصل على 7 ساعات من النوم يومياً، لتجديد الطاقة، وتصفية الذهن، وتعزيز العضلات، وتقليل الوزن.

اضحك. أظهرت الأبحاث أن الضحك يقلل التوتر بشكل فعّال، ويخفض ضغط الدم المرتفع، ويقوي جهاز المناعة. تقاسم الضحك مع الناس، وابحث عن الظروف التي تجعلك تضحك بصوت عالٍ.

الفحوصات. بعد الـ 40 عليك القيام بفحوصات طبية، من أهم هذه الفحوصات: فحص الشريان الأبهر، وتقييم صحة العظام، وفحص ضغط الدم، واختبار نسبة الكوليسترول، واختبار السكري، واختبار سرطان البروستاتا، والكشف عن سرطان القولون والمستقيم، وفحص النظر والسمع، وتقييم سرطان الجلد، وفحص الأسنان.
أضف تعليقك

تعليقات  0