8 أطعمة صحية تساعد على خفض السكر في الدم



الاهتمام بنسبة السكر في الدم ليس بالامر الجديد، ولكن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي.

تناولي هذه الاطعمة السوبر مفيدة لمساعدتك في السيطرة على نسبة سكر صحية في الدم على مدار اليوم :

1. الخرشوف : يحتوي على السينارين، الذي يحتوي على خصائص طبيعية تعمل على خفض نسبة السكر في الدم. جربيها مسلوقة أو مطهوة على البخار مع صلصة الليمون الخفيفة.

2. الكرفس : يساعد الكرفس على التحكم في مستويات السكر في الدم ، وخفض الكولسترول، وتحييد الأحماض الزائدة التي يتم إنتاجها في الجسم نتيجة لمرض السكري. قومي بإضافته لسلطة التونة أو كمقبلات.

3. البقوليات : من جميع الأنواع، الحمص، والفاصوليا السوداء، الفاصوليا والعدس- تساعد على إبطاء اطلاق السكر في مجرى الدم بسبب محتواها من الألياف. بالاضافة الى ذلك، تعتبر مصدر قليل الدسم من البروتين.

4. الشوفان : الشوفان احد الأطعمة الموصى بها للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، وذلك لسبب وجيه. فالشوفان لا يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم فقط، ولكنه المحتوى العالي من الألياف يساعد على الشعور بالشبع. اضف القرفة لخفض نسبة السكر.

5. المكسرات : تعد المكسرات وجبة خفيفة مثالية لخفض و مستويات السكر في الدم والسيطرة عليها. تناول الطعام باعتدال - حفنة صغيرة فقط في اليوم.

6. جنين القمح : يحتوي على فيتامينات B و E الذي يساعد على خفض نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي . كما يضيف قيمة غذائية للمخبوزات، والحبوب، ودقيق الشوفان أو اللبن.

7. الخل: يحتوي على حمض الخليك الذي يمكن أن يساعد أيضا في خفض نسبة السكر في الدم. حاولي استخدام ¾ الى 1 ملعقة طعام من الخل و 1 إلى 2 ملعقة شاي من الزيت في صلصة السلطة، أو جربي نقع اللحم أو الدجاج صلصة من اختيارك اساسها الخل ( التفاح ، البلسم ، أو النبيذ الأحمر أو الأبيض.)

8. البطاطا الحلوة : غنية بالألياف وتحتوي على نسبة منخفضة من مؤشر الغلايميك.
أضف تعليقك

تعليقات  0