ثلاث طرق لخفض الكولسترول السيء




من المعروف أن إتباع أسلوب حياة صحي للقلب يساعد في الحفاظ على مستويات الكولسترول طبيعية وصحية، ويشمل هذا إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام والامتناع عن التدخين والحفاظ على وزن جيد.

خفض-الكوليسترول-السيءونعرض لكم ثلاث طرق بسيطة لخفض الكولسترول السيء بالجسم:

عليك إتباع نظام غذائي صحي: فمحاولة تناول الأطعمة الصحية للقلب تساعد على خفض الكولسترول السيء، بالإضافة إلى زيادة الكولسترول الجيد بالجسم.

ويشمل تناول الحبوب الكاملة والشوفان والفواكه والخضروات مثل المكسرات والأفوكادو وعصير التوت البري والجريب فروت، وكذلك الأسماك مثل السالمون والماكريل، وهي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في خفض الكولسترول السيء.

ممارسة التمارين الرياضية: أظهرت الأبحاث أن ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة يوميا تزيد الكولسترول الجيد بنسبة 2.5 نقطة، لذلك عليك المشي السريع يوميا خلال فترة الغداء أو ركوب الدراجة الخاصة.

عليك مراقبة وزنك دائما: الوزن الزائد يمكن أن يكون خطراً جدا لأنه يساهم في ارتفاع الكولسترول، فمن المهم الحفاظ على مراقبة وزنك من أجل تجنب ارتفاع الكولسترول في الدم، لذلك تحتاج إلى أن تهتم بعاداتك الغذائية وغيرها من الروتين اليومي، وممارسة الرياضة اليومية وغيرها من الأنشطة البدنية التي تساعد في خطة فقدان الوزن
أضف تعليقك

تعليقات  0