بلدية الكويت تصادر مواد غذائية مخالفة لشروط السلامة الصحية



أعلنت بلدية الكويت مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية المخالفة لشروط السلامة الصحية بالاضافة الى مضبوطات اخرى خلال حملة تفتيشية على الباعة المتجولين في مناطق سكنية مختلفة في محافظة حولي.

وقال مراقب اشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة حولي خالد العازمي في تصريح صحافي عقب تنفيذ حملة اليوم على الباعة المتوجلين ان فريق الحملة صادر حمولة اربع شاحنات من الخضراوات والفواكه و280 صندوقا من (البنك والترمس) و39 صندوقا من المياه الغازية والمخللات والفقع و290 صندوقا من المكسرات و384 صندوقا من الحلوى بالاضافة الى 2900 قرص مدمج.

واضاف العازمي ان البلدية تقوم بصفة مستمرة بتحديد الأماكن والاوقات لاستهداف مواقع الباعة المتجولين والعمل على مصادرة بضائعهم واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقهم مشيرا إلى أن الحملات الميدانية مستمرة لتشمل جميع المناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة.

واوضح ان ظاهرة الباعة المتجولين تعد من الظواهر الخطرة على صحة وسلامة المستهلكين لافتقارها الى ادنى وسائل السلامة الصحية الى جانب عرقلتهم للحركة المرورية داخل المناطق السكنية المكتظة لاسيما الدوارات والتقاطعات.

ودعا المستهلكين الى عدم التعامل مع هؤلاء الباعة لعدم حصولهم على الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية فضلا عن عدم إخضاع المواد الغذائية التي يعملون على تسويقها لعمليات الفحص من الجهات المعنية في البلدية لتقرير مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
أضف تعليقك

تعليقات  0