حقائق عن الماء"أرخص أنواع الحمية"!!




الماء نبع الحياة ومن غيره تنعدم، وهو ضروري لجميع الكائنات، وخاصة الإنسان، وفيما يلي ندرج بعض الحقائق الهامة عن الماء وكيف يساعد في حرق السعرات الحرارية.
بداية يتشكل 70% من جسم الإنسان من الماء، ويعتقد بعض خبراء التغذية أنه يمكن أن يكون عنصراً مساعداً على فقدان الوزن الزائد، بل إن البعض يعتقد أن درجة حرارة الماء يمكن أن تحدث فرقاً في طريقة حرق الجسم للسعرات الحرارية.

وبحسب ما أوضحت الدراسات، تحدث درجة الحرارة فرقاً بسيطاً في حرق السعرات، لكن الأكثر أهمية هو شرب الماء بمعدل يلبي احتياجات الجسم، كما أن الماء لا يحتوي أية سعرات حرارية، بل يستخدم لحرقها إذا شرب الإنسان ما لا يقل عن 2.36 لتر يومياً.

كل كوب من الماء الدافئ قادر على حرق 8 سعرات حرارية، ويقل هذا المعدل إذا كان الماء بارداً.

يمكن أيضاً أن يساعد شرب الماء على تخطي أحد الوجبات الخفيفة، أو تقليل كمية الطعام في وجبة رئيسية، بهدف تقليل مدخلات الجسم من السعرات الحرارية، وتخفيف الإحساس بالجوع.

يفيد شرب الماء قبل تناول وجبة الطعام في السيطرة على الكمية التي يتم تناولها. وقد وجدت دراسة لجمعية السكري الأميركية أن الذين يشربون كوب ماء قبل تناول وجبة الطعام يستهلكون 75 سعرة حرارية أقل ممن لا يشربون الماء قبل الأكل.

من ناحية أخرى يعتبر الماء أكثر المشروبات إفادة للصحة العامة، فهو بالضبط المشروب الذي يحتاجه جسمك، لأنه لا يتضمن أية إضافات كيميائية، ولا سعرات حرارية، ولا سكريات مضافة.

أخيراً، غالبية الدراسات عن التخسيس وفقدان الوزن تشير إلى دور الماء في نجاح الحمية، وفقدان المزيد من السعرات الحرارية، وتوصي الدراسات بتناول الماء الدافئ كخيار أفضل من الماء البارد لحرق مزيد من السعرات



أضف تعليقك

تعليقات  0