الإمارات وايران توقعان مذكرتي تفاهم في اختتام اجتماع لجنتهما المشتركة


وقع وزيرا خارجية الامارات وايران امس المحضر الختامي لأعمال اللجنة الاماراتية - الايرانية المشتركة التي شهدت أيضا توقيع مذكرتي تفاهم في المجال الرياضي وقطاع الاعمال وقعهما عدد من مسؤولي البلدين.

وقال بيان رسمي بثته وكالة أنباء الامارات ان "وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بحث مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف في وقت سابق اليوم (أمس) عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين لاسيما تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وأضاف ان الوزيرين ناقشا خلال اللقاء الأوضاع الاقليمية والدولية ومستجدات الاوضاع في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات المشتركة لاسيما في مجالي الاقتصاد والتبادل التجاري وازالة عقبات النهوض بالعلاقات الاماراتية - الايرانية على جميع المستويات".

وأشار البيان الى أن "نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بحث مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عددا من الملفات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين خلال استقباله له في دبي صباح اليوم (امس)".

وأوضح ان "الشيخ محمد بن راشد تلقى دعوة رسمية من الرئيس الايراني حسن روحاني لزيارة طهران"، مشيرا الى ان الشيخ محمد "قبل الدعوة الايرانية شاكرا".

من جهة اخرى، شهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس مع رئيس جمهورية قبرص نيكوس اناستاسياديس الذي يزور الامارات حاليا توقيع ثلاث مذكرات تفاهم واتفاقية تعاون بين دولة الإمارات وجمهورية قبرص بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتركز مذكرات التفاهم والاتفاقية الموقعة بين البلدين على التعاون في قطاعات النقل والتعليم العالي والبحث العلمي والطاقة والسياحة في مسعى مشترك لتنمية العلاقات المشتركة بين الامارات وقبرص.
أضف تعليقك

تعليقات  0