العدل تصدر 3821 معاملة لمقيمين بصورة غير قانونية بالتعاون مع الجهاز المركزي




أعلنت وزارة العدل اليوم أن إدارة التوثيقات الشرعية وفروعها أصدرت 3821 معاملة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية خلال الأشهر الثلاثة الأولى لعام 2014 بالتعاون مع الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

وقال وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق الدكتور بدر الزمانان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الإدارة أصدرت خلال تلك الفترة 576 وثيقة زواج و161 وثيقة طلاق و18 وثيقة مراجعة زوجية.

ولفت الزمانان الى أن ادارة التوثيقات قامت في هذا السياق ايضا بإصدار 30 وثيقة خاصة بحصر الورثة للمقيمين بصورة غير قانونية كما أصدرت الإدارة عدد 2957 شهادة اعلام رسمي (خلو من الزوجية – استمرارية زواج) و79 معاملة فحص طبي (قبل الزواج).

وأوضح أن اجمالي مخاطبات المعاملات بين ادارة التوثيقات الشرعية بالوزارة والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية خلال أشهر يناير وفبراير

 ومارس لعام 2014 بلغت 1238 مراسلة مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون الذي يبديه الجهاز المركزي في سبيل تسهيل اجراءات الحصول على تلك الوثائق.

يذكر أن وزارة العدل أعلنت في وقت سابق ان إدارة التوثيقات الشرعية وفروعها أصدرت 2132 وثيقة شرعية لعقود الزواج والطلاق والمراجعة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية خلال عام 2013
أضف تعليقك

تعليقات  0