سمو امير البلاد يأمر ببناء اكبر ميدان مفتوح لمسابقات جمال الخيول العربية في دولة الكويت


بناء على اوامر سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أعلن رئيس مجلس أمناء مركز الجواد العربي السيد محمد جاسم المرزوق انه سوف يتم بناء اكبر ميدان مفتوح لمسابقات جمال الخيول العربية في دولة الكويت على أرض مركز الجواد العربي (بيت العرب) في منطقة صبحان بجانب نادي الصيد والفروسية وبمساحة اجمالية تقارب 30 الف متر مربع وبتكلفة مقدارها 611ر064ر1 دينار كويتي.

ويأتي هذا الدعم استكمالا للدعم السابق المقدم من سموه الكريم والخاص باعادة تأهيل وتطوير مرافق مركز الجواد العربي والتي سوف يتم الانتهاء منها في نهاية شهر مارس 2015 بالاضافة الى الدور الايجابي الذي يقوم به مركز الجواد العربي (بيت العرب) في المحافظة على الارث الثقافي والحضاري المرتبط بالجواد العربي الأصيل.

وسوف يستوعب مشروع الميدان الجديد كافة البطولات المحلية والدولية المرتبطة بمسابقات جمال الخيول العربية بالاضافة الى امكانية استيعاب بطولات قفز الموانع وبطولات أخرى.

الجدير بالذكر ان مركز الجواد العربي (بيت العرب) هو المربط الرسمي للجواد العربي في دولة الكويت تأسس في عام 1980 من أجل المحافظة على نسل الجواد العربي الاصيل ويحتوي حاليا على ما يقارب من 100 راس من أصايل الخيول العربية ويقوم سنويا باقامة مزاد علني لبيع الفائض من انتاجه دعما وتشجيعا منه للمواطنين لاعطائهم فرصة اقتناء مثل هذه الخيول الاصيلة والمحافظة عليها.

كما أن المركز يولي اهتماما كبيرا في نشر الوعي الثقافي من خلال اصداراته الدورية لمجلة رسالة الجواد العربي وهي المجلة الوحيدة التي تطبع باللغتين العربية والانكليزية والتي تعنى في شؤون الخيول العربية وأرسانها بالاضافة الى تنظيمه ودعمه لبعض الندوات والمحاضرات لتبيان طرق واساليب تربية الجواد العربي والمحافظة على صحته.

كما نظم (بيت العرب) خلال السنوات السابقة الفعاليات والمهرجانات التي تظهر جمال تلك الخيول والتي لاقت مشاركة كبيرة من مربي الخيول وحققت نجاحا باهرا بحضور العديد من المهتمين محليا وخارجيا.
أضف تعليقك

تعليقات  0