"آي باد" يُفقد أصابع الأطفال مهارة الإمساك بالقلم



اكدت الرابطة البريطانية للمعلمين أن الاستخدام المتواصل للأطفال للأجهزة اللمسية يؤثر سلباً على مهارتهم وقدرتهم في التحكم بأصابعهم والإمساك بالقلم في الكتابة أو الرسم على الورق، وأرجعوا السبب إلى إدمان الأطفال النقر بالأصابع على شاشات الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.

وأشارت الرابطة إلى أن الأطفال في عمر 3 و4 سنوات يعلمون جيداً طريقة استخدام الأجهزة الذكية الراهنة، في المقابل يلعبون بالكاد بألعابهم المادية التقليدية بل لا يقدرون على اللعب بالمكعبات والبناء بها، حسب تقرير نشره موقع "بيزينيس إنسايدر" نقلاً عن موقع تلغراف البريطاني.

وقال عضو بالرابطة في إحدى المؤتمرات المعلم كولين كيني: "عندما تحدثنا إلى بعض أولياء الأمور لعدد من الأطفال بشأن مخاوف المعلمين بأعداد التلاميذ المتزايدة الفاقدين القدرة على مهارات الألعاب التي يُستخدم فيها اليد والأصابع مثل المكعبات مثلاً، وجدنا أنهم يشعرون بالفخر والسعادة لقدرة أبنائهم على الاستخدام الصحيح للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية".

وأشارت الرابطة إلى مشكلة أخرى لا تقل أهمية عن السالف ذكرها والمتمثلة في تدهور ذاكرة بعض الأطفال الأكبر سناً بسبب قضاء أوقات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر أو ألعاب الفيديو والأجهزة اللمسية، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال يفقدون القدرة على إنهاء الاختبارات العادية بواسطة القلم والورقة.
أضف تعليقك

تعليقات  1


عمور
ي بوووث