بالفيديو: 10 اكتشافات وظواهر غريبة لم يستطع العلم تفسيرها



لم يعد هناك ادني شك من ان العلماء قد قطعوا شوطا كبيرا في تفسير ما يحيط بنا من ظواهر محيرة، بداية من الثقوب السوداء حتي خطوط الحمار الوحشي، ولكن لا يزال هناك العديد من الاكتشافات والظواهر التي لم نجد لها تفسيرا.

وفي هذا الإطار، يرى العلماء أن مثل هذه الظواهر تفوق قدرة الإنسان على الفهم، فتبقى غامضة على الرغم من المحاولات الجدية لفهمها، ومنها 10 ظواهر اوردها موقع "هافنجتون بوست تك" وهي كالتالي:

1- همهمات تاوس:

أبلغ 2% من سكان تاوس في ولاية نيومكسيكو الأمريكية بسماعهم أصوات ضوضاء وهمهمات مجهولة المصدر، ومن حينها اشتهرت هذه الظاهرة باسم همهمة تاوس.
الظاهرة عبارة سماع أصوات همهمة وطنين منخفضة التردد في مناطق معينة من العالم، ولا يستطيع سوى بعض البشر سماعها، ولا يستطيعون كذلك تحديد مصدرها، واكتسبت هذه الظاهرة شهرة كبيرة حين.

2- هرم تحت بحيرة طبرية

اكتشف العلماء تحت بحيرة طبرية كتلة حجرية غامضة، وهي على شكل هرم وتزن اكثر من 60 الف طن، وبنيت منذ حوالى 6 الاف عام، وكانت قد اختفت بسبب ارتفاع منسوب المياه.

3- آلة أنتيكيثيرا

هي آلة ميكانيكية قديمة اخترعها الإغريق للحساب الفلكي، تم اكتشافها عام 1901، وقد تستخدم أو استخدمت في قراءة احداثيات فضائية أو سماوية، وتم العثور عليها في حطام سفينة يونانية بالقرب من جزيرة تدعى "أنتيكيثيرا"، وفي ذلك العصر لم يكن لهم بأي حال من الأحوال التوصل لهذه التكنولوجيا. وحتى الان لا يستطيع العلماء فهم هذه الآلة.

4- كائن بحري غامض

لم يستطع العلماء التعرف على هوية كائن يعيش في المحيط الاطلنطي ويبنى جحوره على اشكال سداسية، ويرجح انه لم يتطور منذ 50 مليون عام.

5- الوحش الغامض

نجح فريق من علماء جامعة إنديانا الأمريكية، بمساعدة أحد الهواة في عام 2012، في اكتشاف بقايا لهيكل وحش غامض عمره 450 مليون سنة، ويبلغ طوله سبعة أقدام في منطقة سيسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية.

6- صوت مجهول

سجل العلماء عام 1991 صوتا مصدره قاع المحيط الهادي، ولم يعرف حتى الان تفسير علمي لهذه الظاهرة، ومن المحتمل ان يكون مصدر الصوت البراكين او الحيتان.

7- تأثير الدواء الوهمي

اظهر الدواء الوهمي تأثيرا في تخفيف الالام واعراض مرض الشلل الرعاش، وهو ما يعجز العلماء عن تفسيره، وكيف لجسم الانسان ان يشفي بقوة العقل فقط.

8- اتجاه المجرات

اكتشف العلماء مؤخرا ان المجرات تتحرك في اتجاه واحد في الفضاء الى المنطقة نفسها، ومن غير المعروف طبيعة الظاهرة الغامضة التي تسحبها في هذا الاتجاه، لكن مهما كانت طبيعتها، فإنها قوة هائلة بالتأكيد.

9- كوكب Kepler 78b

كوكب Kepler 78b هو اول كوكب يتم اكتشافه خارج المجموعة الشمسية وهو شبيه بالأرض، ليس فقط في الحجم، بل أيضا في نسب الحديد والصخور، ولكنه يدور حول نجمه في 8 ساعات ونصف الساعة، وذلك في خطوة مهمة في البحث المستمر للعثور على عوالم شقيقة من المحتمل أن تكون مناسبة للحياة.

10- نهر يقذف كرات النار

ظاهرة غريبة تحدث في نهر ميكونج في تايلاند، حيث تم رصد كرات نارية حمراء تنطلق من النهر إلى الأعلى وتختفي دون إحداث أي صوت أو ضجيج على الإطلاق.


أضف تعليقك

تعليقات  0